سفارة الصين باألردن تحتفل بمرور 40 عاما على العالقات الدبلوماسية بين البلدين

China Today (Arabic) - - بين الùسطور -

أقامت سفارة الصين باألردن احتفاال مساء الثاني من إبريل ،2017 بمناسبة الذكرى السنوية األربعين إلقامة العالقات الدبلوماسية بين جمهورية الصين الشعبية والمملكة األردنية الهاشمية.

وقال سǙفير الصين لدى األردن بان وي فانغ، في كلمة له أمام الحضور، إن عالقات الصداقة التǙي تجمع األردن والصيǙن تضرب جذورها إلى تاريخ عريق، فهي جǙزء من عالقات الصداقة بيǙن الصين والǙدول العربيǙة. وأضǙاف أن البلدين ظال يعمالن معǙا للحفاظ على سǙيادتهما واسǙتقاللهما وتعزيز التنمية االقتصادية، مشǙيرا إلǙى أنه في مطلع القǙرن الحالي تم تكثيف التبادل بين البلدين، حيث وصل حجم التبادل التجاري بينهما في عام 2016 إلى حوالي 3ر17 مليارات دوالر أمريكي، مشǙيرا إلى أن الصين بدأت أعمال البناء والمقاوالت في األردن منذ عام .1980 وقǙال إن االسǙتثمارات الصينية بلغǙت ذروتها قبل أيام، عندما تم اسǙتثمار 6ر1 مليار دوالر أمريكي وتمويل ستمائة مليون دوالر أمريكي في مشروع الصخر الزيتي .

وأشǙار السǙفير إلى أن الصين تتطلع إلى االستثمار في مشروعات السǙكك الحديدية والبناء والطرق والطاقة المتجددة ومشروعات المياه والسكن وغيرها .

وكش Ǚ ف الس Ǚ فير الصيني عن افتت Ǚ اح المتجر الصيني "م Ǚ ول تجاري للمساهمة في الحركة التجارية بين األردن والصين.

حضǙر االحتفال وزير التربية والتعليم األردني عمر الرزاز، وعدد من الوزراء والنواب واألعيان وكبار المسؤولين العسكريين والمدنيين، ورجال اإلعالم والثقافة وحشد من الفعاليات الشعبية. وقدمǙت خǙالل االحتفال رقصات فنيǙة، وأعمال لفن الخǙط الصيني، وفن الǙورق المقصوص، وعروض فرق الووشو. الǙذي يضم 200 محل

Newspapers in Arabic

Newspapers from China

© PressReader. All rights reserved.