مصطفى حسنى: سامحونى مكنش قصدى

Ain El Machahir - - صيد الأسبوع -

حالة من الهجوم الشديد تعرض لها مؤخرا الداعية مصطفى حسنى بسبب ما كتبه على صفحته على «فيس بوك» فى ذكرى الهجرة النبوية الشريفة، حيث كتب على صفحته التى يتابعها أكثر من 19 مليون شخص فى مصر والوطن العربى: «الليلة ذكرى ليلة الهجرة النبوية الشريفة.. صلوا على سيد المهاجرين» وبمرور دقائق انهالت التعليقات على الصفحة لتهاجم حسنى لكون الرسول صلى الله عليه وسلم هاجر فى شهر ربيع الأول فى السنة الثالثة عشرة من البعثة وليس فى شهر محرم.

وبعد ساعتين حذف حسنى ما كتبه، وهو ما اعتبره البعض تراجعا منه واعترافا بالخطأ، ومن هنا تحدثنا إلى مصطفى حسنى لمعرفة تفاصيل ما جرى، فقال إن الخطأ لم يصدر عنه شخصي اً لأن الصفحة مسئول عنها فريق عمل يكتب باسمه وليس هو من يكتب بشخصه.

وأضاف: واحد من فريق العمل كتب هذا الكلام دون الرجوع إلى المصادر والشريعة الإسلامية، وقد قررت حذف هذا الكلام فور معرفتى به، حتى لا ينتشر أكثر بين متابعى الصفحة، وفضلت عدم كتابة أى اعتذار على الصفحة لهذا الكلام عشان منكبرش الموضوع ونعمل هوجة وخلاص.

سألناه عن الجديد الذى يحضر له خلال الفترة المقبلة، فقال إنه فى معسكر مغلق حاليا لتحضير الموسم الجديد من برنامج «على طريق الله» الذى سيذاع على قناة «النهار» مع بداية 2016.

داليا سيد

مصطفى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.