Al Borsa

تكليف «منى زوبع» بإدارة الهيئة العامة لالستثمار خلفًا لـ«خضير»

-

قـــرر شــريــف إسـمـاعـيـ­ل، رئــيــس مجلس الــوزراء تكليف منى زوبـع، نائب رئيس هيئة االستثمار بالقيام بــدور الرئيس التنفيذى للهيئة خلفاً ملحمد خضير، الرئيس التنفيذى السابق.

وتــرأســت الــدكــتـ­ـورة سـحـر نـصـر، وزيـــرة االستثمار والتعاون الدولى، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة لالستثمار، والـذى وافق على إنـشـاء وتنمية وإدارة وتـرويـج منطقة استثمارية على مساحة 331 فـدانـاً، ضمن مشروع مدينة دمياط لألثاث، والـذى وضع الرئيس عبدالفتاح السيسى، حجر أساسه منذ أيام.

ومن املستهدف أن تكون هذه املنطقة مدينة متكاملة ومتخصصة فى صناعة األثاث، وكل ما يتعلق بها من حـرف وصناعات صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية ومكملة، إضافة إلــى فـنـدق ومـركـز مــؤمتــرا­ت ومـــول جتـارى متخصص فــى األثـــاث ومــعــارض ومحالت جتارية ومستشفى وأكادميية تدريب ومراكز خدمية ومجتمعية، وأن توفر ما يزيد على 25 ألف فرصة عمل مباشرة، إضافة إلى 30 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وأكدت الوزيرة ضرورة أن تتضمن املنطقة فرصاً كبيرة لـزيـادة االستثمارا­ت املباشرة بقطاع صناعة األثاث، وتستهدف الوزارة نشر املناطق االستثماري­ة فى مختلف محافظات اجلمهورية، وذلـك لتحقيق التنمية الشاملة وتوفير فرص عمل للشباب.

واعتمد مجلس إدارة الهيئة، كًال من خطة الترويج ملناخ االستثمار فى مصر، والسير فى إجراءات افتتاح فرع الهيئة مبدينة السادس من أكتوبر.

أضافت «نصر»، أن الــوزارة تضع حوافز لـألداء األفضل للعاملني بالهيئة على حسب قــدرة كل موظف على إجنــاز العمل وجذب املستثمرين.

وأثنت الوزيرة، على أعضاء مجلس النواب، إلضافتهم عدداً من املواد فى قانون االستثمار اجلديد تعمل على التسهيل على املستثمرين، وزيـــادة الضمانات فى القانون، وتخصيص حوافز أكبر للمحافظات األكثر احتياجاً وفق ما يحدده اجلهاز املركزى للتعبئة واإلحصاء، ووضـــع الـقـطـاعـ­ات املــوفــر­ة لـفـرص العمل للشباب واملرأة.

 ??  ?? منى زوبع
منى زوبع

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt