Al Borsa

«مباشر» تترقب الموافقات الالزمة إلطالق صندوق الدخل الثابت بعد رفع الفائدة

«رشاد»: نعمل على إدارة أولى صفقات شركة «االستشارات» و3 فروع جديدة للسمسرة

- محمود القصاص ومحمود أبوبكر

قال إيهاب رشاد، الرئيس التنفيذى لشركة «مباشر انترناشونا­ل» لـ«البورصة»، إن ارتفاع أسعار الفائدة، مؤخراً، شجع الشركة على اإلســـراع فـى االنتهاء مـن إجـــراءات إنشاء صندوق للدخل الثابت، بإجمالى استثمارات يبلغ 250 مليون جنيه.

وأوضح أن الشركة تنتظر إنهاء املوافقات البنكية إلطــالق صندوق دخـل ثابت تديره «مباشر»، مشيراً إلى أنه سيتم اإلعالن قريباً عن بدء تلقى االكتتاب.

ويرى الرئيس التنفيذى للشركة، أن ارتفاع معدالت الفائدة سيرفع من اجتـاه األفـراد واملؤسسات لتوجيه استثماراته­م فى أدوات الـدخـل الـثـابـت، الرتــفــا­ع مـعـدالت العوائد عليها، وانخفاض املخاطر املتعلقة بها.

مــــن جـــانـــب آخــــــر، تـــقـــتـ­ــرب «مــبــاشــ­ر إنترناشونا­ل لالستشارات املالية» من إنهاء أول صفقة استحواذ تديرها والتى رفض «رشــاد» اإلفصاح عنها حلني التنفيذ، كما تسعى «مباشر إنترناشونا­ل» فتح 3 فروع جــديــدة للسمسرة خـــالل الــعــام احلــالــى، وتــفــاوض شـركـة إدارة األصـــول عـــدداً من املـؤسـسـا­ت املالية لــزيــادة قـاعـدة األصــول حتت اإلدارة لتتجاوز 1.2 مليار جنيه، فضًال عن حصول الشركة «مباشر القابضة» على املوافقات األمنية، على أن يتم إطالقها خالل الربع الثالث.

وأوضح «رشاد»، أنه يتم البحث فى الوقت الراهن عن أحد كوادر السوق لشغل منصب العضو املنتدب لشركة «مباشر إنترناشونا­ل لتداول األوراق املالية» خلفاً له، حيث سيشغل «رشـــاد» العضو املنتدب للشركة القابضة عقب تأسيسها.

 ??  ?? إيهاب رشاد
إيهاب رشاد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt