500 مليون دوالر إجمالى قروض التجارة بـ «قناة السويس» منذ تحرير سعر الصرف

«الرفاعى»: البنك يستهدف الوصول بمحفظة SME'S إلى 400 مليون جنيه بنهاية 2017

Alborsa Newspaper - - الصفحة الأمامية - كتبت - أمانى رضوان:

بلغ إجمالى قروض التجارة اخلارجية التى ضخها بنك قناة السويس 500 مليون دوالر منذ حترير سعر الصرف.

وقال حسني الرفاعى رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، إن البنك ليس لديه أى طلبات اقـتـراض مؤجلة وال يوجد حالياً أزمــة توفير سيولة بالعملة األجنبية داخل القطاع املصرفى.

وأضــاف أن البنك يعمل حالياً على تكثيف القروض املوجهة لقطاع املشروعات الصغيرة واملتوسطة للوصول إلى نحو %20 من محفظته االئتمانية للقطاع وفقاً لضوابط البنك املركزى، وذلــك من خـالل العمل على توقيع بروتوكول تعاون مع هيئة التنمية الصناعية واملشاركة فى مبادرة رواد النيل.

وأشــــار إلـــى أن الـبـنـك يستهدف الـوصـول مبحفظة قـروض الــ SME«S إلـى 400 مليون جنيه بنهاية العام احلالى مقابل 300 مليون جنيه بنهاية أغسطس املاضى مرتفعة من 140 مليون جنيه فى بداية .2017

وقــــال الـــرفـــاعـــى، إن الــبــنــك دشـــن إدارة املـشـروعـات الصغيرة واملتوسطة وبـــدأت فى العمل، لكن يضيف لها عناصر جديدة لتكتمل مالمحها الرئيسية بنهاية العام احلالى.

ويبلغ إجمالى محفظة القروض فى البنك 9 مليارات جنيه حالياً، فى حني ارتفعت محفظة الودائع من 24 مليار جنيه بداية العام إلى 27 مليار جنيه حالياً.

أوضح أن البنك سيتوسع فى متويل القطاع املتناهى الصغر مـبـاشـرة مـن خــالل فـروعـه، باإلضافة إلى متويل اجلمعيات األهلية، مشيراً إلى املساهمة مع بنك مصر فى قرض قيمته 75 مليون جنيه لصالح شركة تنمية للتمويل متناهى الصغر.

واستبعد الرفاعى رفع رأسمال البنك حالياً، موضحاً أنه كاٍف لتلبية توسعات البنك احلالية، وأنـــه مــن الــــوارد الــدخــول فــى مـفـاوضـات مع مؤسسات متويل دولية للحصول على قروض دوالرية فى املستقبل لتوسيع النشاط فى البنك.

ويرى أن املرحلة احلالية هى مرحلة ترتيب األوضاع الداخلية للوصول إلى مستوى اجلدارة االئتمانى الذى تطلبه املؤسسات املختلفة.

وعـلـى صعيد الـتـجـزئـة املـصـرفـيـة، أوضــح الرفاعى أن البنك يتعاون مـع أكثر مـن جهة لتدعيم املنتجات التكنولوحية التى يقدمها وإضــافــة إليها خـدمـات أخـــرى، مـوضـحـاً أنه مت االنتهاء من هيكلة إدارة التجزئة املصرفية ودعمها بعدد من الكوادر، معتبرينها قطاع مكمل لقطاعات متويل الشركات .sme›sـلاو

وذكر أن أولى منتجات التجزئة املصرفية فى البنك وهـى شهادة احلصاد التى جمعت نحو

500 مليون جنيه فى فترة قصيرة مشيراً إلى أن معظم االكتتابات جاءت من فروع البنك فى محافظات السويس واإلسكندرية واإلسماعيلية وسموحة.

أضاف أن البنك لديه خطة بالوصول بشبكة فروعه إلى 50 فرعاً بنهاية العام املقبل، ويعتزم افتتاح فرعني فى مدينتى واإلسماعيلية الفترة املقبلة ويتعاقد على فرعني آخرين الفتتاحهما قبل نهاية العام احلالى و01 فروع العام املقبل، باإلضافة إلى 36 فرعاً ميتلكهم البنك.

وقـال الرفاعى، إن البنك يعمل على جتهيز مـدرسـتـني فـى مدينة اإلسماعيلية فـى إطـار حرص البنك على أداء دوره املجتمعى فى مناطق القناة التى يتواجد بها نحو 8 فروع.

حسني الرفاعى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.