» تنشر التحالفات المؤهلة لتنفيذ «ترام الرمل» باستثمارات 360 مليون يورو

شركات فرنسية وإسبانية على رأس القائمة.. ومخاطبة المتأهلين لتقديم العروض الفنية والمالية

Alborsa Newspaper - - الصفحة الأمامية - كتب - شريف سراج ورحاب صابر:

أهلت الهيئة القومية لألنفاق 6 حتالفات لتنفيذ أعمال التصميم واإلشــراف ملشروع تـرام الرمل مبحافظة اإلسكندرية باستثمارات تقدر بنحو

360 مليون يورو. وشملت القائمة التى حصلت «البورصة» على نسخة منها، حتالف بقيادة شركة «سيسترا» الفرنسية ويضم شركة «ايجس ريـل» الفرنسية مبشاركة شركات مصرية ميثلها مكتب «محرم باخوم» لالستشارات وشركة «بروجاكس».

وتأهل التحالف الثانى بقيادة شركة «سيتك» جـــروب الفرنسية مبـشـاركـة «خطيب وعملى» لالستشارات املصرية، بينما تأهل التحالف الثالث بقيادة «ارتيلى فيال انـد ترانسبور» الفرنسية ومشاركة «اجنــرو» الفرنسية وشركة «ميناريل» املصرية.

وتأهلت شركة «تيبسا» االسبانية على رأس حتــالــف رابــــع يـضـم مـجـمـوعـة «اى ســـى جـى» لـالسـتـشـارات الهندسية املــصــريــة، فيما جـاء التحالف اخلامس بقيادة «تـى بى اف جيتنسا يوروستديوز» اإلسبانية ويضم «اريب» الفرنسية وبيرو ايجبسيا لالستشارات الفنية »BECT« املصرية،

وشملت قائمة الشركات املؤهلة لتنفيذ املشروع شركة «سينر اجنيريا واى سيستمز» اإلسبانية.

وقال مسئول بالهيئة لـ«البورصة»، إن الشركات املتأهلة وفقاً لسابقة اخلبرات سيجرى مخاطبتها لتقدمي عروضها املالية والفنية استعدادا للدخول فى املناقصة اخلاصة باملشروع واملقرر طرحها خالل 6 أشهر على أن يتم التنفيذ خالل 3 سنوات.

ويضم مشروع تطوير ترام الرمل بطول 13.7 كيلومتر، إنشاء 7 كبارى علوية.

وسيعمل املــشــروع على حتسني كــفــاءة خط الـتـرام، بزيادة السرعة التجارية للترام من 12 كيلو متراً إلى 21 كيلو متراً فى الساعة، على أن يصل التقاطر إلى 3 دقائق بعد أن كان 15 دقيقة من منطقة املنشية وحتى فيكتوريا، وخفض زمن الرحلة من 90 دقيقة إلى 30 دقيقة، باإلضافة إلى زيادة الطاقة االستيعابية للركاب ثالثة أضعاف بعد أن كانت تتراوح من 150 ألف راكب لتصل إلى

400 ألف راكب. وكانت وزارة االستثمار والتعاون الدولى قد وقعت اتفاق متويل بقيمة 100 مليون يـورو مع الوكالة الفرنسية للتنمية إلعادة تأهيل ترام الرمل باإلسكندرية.

وقـال الدكتور هشام عرفات وزيـر النقل فى تصريحات صحفية، إن مــشــروع تطوير تــرام اإلسكندرية تبلغ تكلفته اإلجمالية 360 مليون يورو، منها 80 مليون يورو سيتم دفع ما يقابلهم بالعملة املحلية، كما أبدى بنك االستثمار األوروبى اسـتـعـداده لتمويل 180 مليون يــورو مـن تكلفة املــشــروع، بـاإلضـافـة إلــى 100 مليون يـــورو من الوكالة الفرنسية للتنمية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.