«كايرو إنترناشيونال ديزاين» تتحالف مع 3 مكاتب استشارية لإلشراف على مشروعين باستثمارات 800 مليون جنيه

«الهدى جروب» تكلف الشركة بإعداد تصميمات لمول تجارى فى «العاشر» بتكلفة 90 مليون جنيه اإلشراف على تنفيذ «ديفاسيشن» بـ«القاهرة الجديدة» لصالح مستثمرين بقيمة 400 مليون جنيه

Alborsa Newspaper - - News - بدوى شلبى

الفوز بتصميم منطقة تجارية على مساحة 15 فدانًا لصالح البحر األحمر تأهل الشر كة لمناقصة لتصميم واإلشراف على تنفيذ 2000 وحدة إسكان إجتماعى بـ«بدر»

حتالفت شركة «كايرو إنترناشيونال ديزاين» لالستشارات والتصميمات الهندسية واألعمال املتكاملة مع 3 مكاتب هندسية عاملية لوضع التصميمات واإلشراف على تنفيذ مشروعني سياحيني وفازت بتصميم منطقة جتارية على مساحة 15 فدانا لصالح محافظة البحر األحمر. قال املهندس صالح عبدالراضى رئيس مجلس إدارة «كايرو إنترناشيوال ديزاين»، إن الشركة حتالفت مع 3 مكاتب استشارية عاملية لوضع التصميمات واإلشراف على تنفيذ مشروعني سياحيني مبنطقتى رأس احلكمة والعني السخنة لصالح مستثمرين محليني باستثمارات تقدر بنحو 800 مليون جنيه ومت االنتهاء من الدراسات الهندسية األولية للمشروعني مبعاينة املواقع وعمل جسات للتربة ومسح شامل للمساحة.

أوضح أن الشركة تتولى اإلشراف على تنفيذ مرافق البنية التحتية وشبكات الصرف اخلاصة باملشروعني الى جانب تصميم املناطق الترفيهية امللحقة بكل مشروع ويجرى التنسيق مع املكاتب الهندسية لوضع الرسومات اخلاصة باملشروعني.

قال عبدالراضى، إن املشروع األول يقام على مساحة 80 فداناً برأس احلكمة ومت إجناز %90 من املرافق إلجمالى املساحة ومـقـرراً االنتهاء منها الشهر املقبل وتتولى شركتى مقاوالت تنفيذ األعمال.

أوضح عبدالراضى، أن املشروع يضم وحدات مصيفية وشـالـيـهـات وفــنــدق سـيـاحـى بجانب أنشطة ترفيهية ومركز جتارى بنسبة بنائية %35 ويطور على مرحلتني تنتهى 2022 باستثمارات 450 مليون جنيه.

تــوقــع عــبــدالــراضــى طـــرح تـنـفـيـذ املـرحـلـة األولى باملشروع على املقاولني فور االنتهاء من التصميمات الهندسية اخلاصة به خال نوفمبر املقبل.

أضاف عبدالراضى، أن املشروع الثانى يقام على مساحة 55 فداناً باستثمارات 350 مليون جنيه بالعني السخنة ويضم فندقني ووحــدات سكنية وفيات مبساحات متنوعة، باإلضافة إلى مستشفى خاص ونادى ترفيهى ومول جتارى على مساحه 2000 متر مربع وأنشطة ترفيهية وخدمية أخرى بنسبة بنائية .%30

قال إن نقص التمويل أجل تنفيذ 4 مشروعات خدمية مبحافظتى الفيوم وبنى سويف حلني توفير متويل.

أشـــار إلــى أن الـشـركـة أعـــدت التصميمات والرسومات اخلاصة باملشروعات، والتى تشمل مــدارس ومـراكـز صحية بجانب أعمال تطوير للقرى ومد خطوط صرف صحى ومياه شرب.

أوضح أن القيمة التنفيذية للمشروعات تبلغ 400 مليون جنيه وكان مقرراً البدء فى التنفيذ بداية العام اجلــارى، ومت تأجيل األعمال حلني تــوافــر اعــتــمــادات مـالـيـة لتمويل املـشـروعـات والـتـى تـأتـى ضمن املخططات االستراتيجية للمحافظتني.

أضاف أن شركة «الهدى جـروب» لاستثمار والـتـنـمـيـة الـعـمـرانـيـة كلفت الـشـركـة بــإعــداد الرسومات ملول جتارى فى العاشر باستثمارات 90 مليون جنيه يقام على مساحة 7 آالف متر مربع بامتداد احلى الثالث للمدينة وتستغرق مدة تنفيذ املشروع عامني تنتهى .2020

وتتولى الشركة اإلشـراف على تنفيذ مشروع «ديفاسيشن» السكنى مبدينة «القاهرة اجلديدة» لصالح مستثمرين ويقام املشروع على مساحة 30 فداناً مبنطقة النرجس وتتولى شركة املختار للمقاوالت أعمال التنفيذ ومت إجناز %20 من إنشاءات البنية التحتية للمرحلة األولى للمشروع ومـن املقرر االنتهاء منها وتسليمها خـال 20

شهراً.

ويطور املشروع على مرحلتني بواقع 15 فداناً لكل مرحلة وبتكلفة استثمارية إجمالية 400 مليون جنيه ويضم فيات ووحـدات سكنية مبساحات متنوعة بجانب أنشطة خدمية للمشروع.

أشــــار إلـــى أن %40 مــن أعــمــال الـشـركـة ملشروعات تابعة للقطاع العام وتخطط الشركة للمنافسة على املشروعات القومية التى تطرحها الدولة بقطاعات اإلسكان والسياحة واملنشآت الصناعية.

قــال إن الشركة أوشـكـت على االنـتـهـاء من الــرســومــات الهندسية ملــشــروع لشركة «كيو» لاستثمار السياحى على مساحة 27 فداناً مبدينة مـرسـى علم ومخصص إلقــامــة فندق وشاليهات باستثمارات 200 مليون جنيه وتدرس طرح املشروع على املقاولني خال أكتوبر املقبل.

كشف عبدالراضى عن فوز الشركة بتصميم منطقة جتارية على مساحة 15 فداناً لصالح محافظة البحر األحمر وتنافس مع 5 مكاتب استشارية هندسية ومـقـرراً البدء فى أعمال املشروع خـال الشهر اجلــارى بتكلفة تنفيذية 100 مليون جنيه ويضم محات جتارية ومركز تسوق.

وانـتـهـت الـشـركـة مـن اإلشــــراف على تنفيذ املرحلة الثانية ملشروع «اللؤلؤة كوست» السياحى مبدينة الغردقة لصالح شركة تنسيم العقارية وإدارة املشروعات وهو عبارة عن كمباوند سكنى سياحى باستثمارات 300 مليون جنيه ويقام على مساحه 16 ألف متر مربع وتولت شركة الوكيل للمقاوالت والتجارة تنفيذ املرحلة الثانية.

وقـال عبدالراضى، إن الشركة تأهلت فنياً مبناقصة تصميم واإلشــراف على تنفيذ 2000

وحدة إسكان اجتماعى مبدينة «بـدر» وتتنافس مع 11 مكتباً استشارياً ومن املقرر البت املالى فى املناقسة الشهر املقبل.

أضاف أن هيئة املجتمعات العمرانية خصصت للمشروع 6 قطع أراٍض مبساحات مختلفة، موزعة على األحياء باملدينة.

لفت عبدالراضى إلى أن الشركة حققت %60

من املستهدف لها خال العام اجلــارى وتتولى تصميم واإلشــــراف على تنفيذ 8 مشروعات استثمارية بتكلفة تنفيذية بلغت مليار جنيه.

صالح عبدالراضى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.