«التنمية المحلية» تغلق باب طلبات تقنين وضع اليد على أراضى الدولة نهاية سبتمبر

«الشريف» لـ« :» المحافظات تلقت ما يقرب من مليون طلب لتقنين اﻷوضاع

Alborsa Newspaper - - الصفحة الأمامية - كتبت - شيماء البدوى:

حددت وزارة التنمية املحلية نهاية الشهر اجلــارى موعداً نهائياً لتلقى طلبات تقنني وضــع الـيـد على أراضـــى الــدولــة، وتوفيق األوضاع بعد سداد مستحقات الدولة.

وقال هشام الشريف وزير التنمية املحلية فى تصريحات خاصة «البورصة»، إنه مت عقد اجتماع األحد املاضى مع عدد من املحافظني تضم «الفيوم واإلسماعيلية وقنا واإلسكندرية والقليوبية والقاهرة واجليزة» للوقوف على آخــر تــطــورات ملف الـتـعـدى على أراضــى الدولة.

وأوضح أنه تقرر إعطاء جميع املحافظات مهلة أخيرة حتى نهاية الشهر احلالى لالنتهاء من حصر وتلقى طلبات تقنني وضع اليد على أراضى الدولة املوجودة فى حيز كل محافظة، على أن يتم رفع تقرير كامل للجنة استرداد أراضى الدولة باملوقف النهائى.

وكــان املهندس إبراهيم محلب مستشار رئـيـس اجلـمـهـوريـة لـلـمـشـروعـات القومية ورئيس جلنة استرداد أراضى الدولة قد نقل مهمة تلقى طلبات تقنني وضع اليد وحصر أراضى الدولة املتعدى عليها إلى املحافظني كال فى نطاق محافظته.

وأشــــار وزيــــر الـتـنـمـيـة املـحـلـيـة إلـــى أن املحافظات تلقت ما يقرب من مليون طلب لتقنني وضـع اليد وتوفيق األوضــاع وسـداد مستحقات الدولة وتتم دراسة كل حالة على حــدة، كما يتم عمل حصر كامل لألراضى املتعدى عليها.

وذكر أن محافظة اجليزة على سبيل املثال بها أكثر من 128 ألف مخالفة سواء بالبناء على أراضـــى الـدولـة أو وضــع اليد عليها، والقاهرة تتجاوز 89 ألف حالة تعٍد.

وقـدر إجمالى عدد الطلبات التى تلقتها املحافظات لتقنني وضــع الـيـد، مبـا يقرب مــن مـلـيـون طـلـب، ومــــازال الــبــاب مفتوحاً أمام الراغبني فى توفيق أوضاعهم وسداد مستحقات الدولة حتى نهاية الشهر احلالى، مـوضـحـاً أن إجـمـالـى املـسـاحـات املطلوب تقنينها غير متوفرة لديه فى الوقت احلالى.

وشـــدد عـلـى أن الـــــوزارة بالتنسيق مع املحافظني تـبـذل مـجـهـوداً كـبـيـراً فـى هذا امللف، ومت حتقيق نتائج إيجابية خالل الفترة املـاضـيـة ومــازالــت اجلــهــود مستمرة حلني اسـتـرداد مستحقات الدولة وإنهاء التعدى على أراضيها بشكل كامل.

هشام الشريف

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.