«اتحاد البنوك» يساهم بـ53 مليون جنيه فى تطوير القاهرة الخديوية

Alborsa Newspaper - - الصفحة الأمامية - كتب - عبدالرازق الشويخى:

قال مسئول مصرفى إن احتاد البنوك يساهم فى تطوير القاهرة اخلديوية بقيمة 35 مليون جنيه من التكلفة اإلجمالية للمشروع والتى بلغت

115 مليون جنيه. وأضاف املسئول الذى فضل عدم ذكر اسمه أن احتاد البنوك مستمر فى املساهمة فى تطوير املجتمع املحلى ســواء بالقاهرة أو غيرها من املحافظات خاصة الفقيرة فى جنوب الصعيد.

وقـال املهندس عاطف عبداحلميد محافظ القاهرة إن تكلفة تطوير القاهرة اخلديوية بلغت

115 مليون جنيه ساهم املجتمع املدنى بنحو 45 مليون جنيه والباقى حتملته املحافظة.

وتستهدف محافظة القاهرة تطوير 500 عقار بوسط العاصمة مت بناؤها خـالل عصر أسرة محمد على، مت االنتهاء من حتديث 200 عقار.

وأضاف عبداحلميد أن املحافظة تستهدف أن تكون القاهرة من أجل مدن الشرق االوسط عبر احلفاظ على طابع املبانى التراثية والتاريخية املوجودة بها خالل الفترة املقبلة.

وذكـــر: «أوجــدنــا نظاما جـديـدا فـى متابعة األحـيـاء املختلفة لرفع مستوى النضافة وحل مشاكل املواطنني املختلفة، كما مت تطوير 17 مركزا تكنولوجيا باألحياء ويتبقى 9 أحياء وجاٍر االنتهاء منها خالل الفترة املقبلة».

وأشـــار إلــى أن املحافظة وقـعـت اتفاقا مع شركة اى فاينانس لتحصيل املبالغ املستحقة على املواطنني الكترونيا مبا يوفر اجلهود والوقت ويساهم فى التحول إلى ميكنة اخلدمات.

وكــان الدكتور هشام الشريف وزيــر التنمية املحلية قد ذكـر أن الـــوزارة ستنفذ جـوالت فى مختلف املـحـافـظـات املــصــريــة خـــالل الـفـتـرة احلالية للوقوف على مدى االستجابة لطلبات املـــواطـــنـــني وحــــل املـــشـــاكـــل الـــتـــى يـتـعـرضـون لها إلــى جـانـب الـتـصـدى ملخالفات الـبـنـاء أو اشغاالت الطرق.

عاطف عبداحلميد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.