«بارونز كورت» تطلق المرحلة الثالثة من «أليكس ويست» بـ 12 مليار جنيه

Alborsa Newspaper - - اتجاهات عالمية - حمادة إسماعيل

طرحت شركة بارونز كـورت العقارية املرحلة الثالثة من مشروع «أليكس ويست» مبحافظة اإلسكندرية باستثمارات 12 مليار جنيه.

قال هشام أكرم العضو املنتدب للشركة إن املرحلة الثالثة تضم 172 عمارة سكنية بإجمالى 5 آالف وحدة سكنية تقام على مساحة 467 ألف متر مربع ويبدأ البيع فيها الشهر املقبل.

ويقام مشروع أليكس ويست على مساحة 620 فدانا غرب محافظة اإلسكندرية يضم أنشطة متنوعة ما بني السكنى الفندقى والسكنية باستثمارات 50 مليار جنيه منها 10 مليارات للتجارى واإلدارى و51 مليارا للسكنى و2 مليار للتعليمى 500و مليون جنيه للرياضى، وأضاف أكرم أن الشركة تستهدف رفع الطاقة الفندقية احلالية باملشروع وتضم فندق «راديسون بلو» بسعة 262 غرفة وافتتح فى 2009 على مساحة 33 ألف متر مربع وتصل نسبة اإلشغال %85 وذلك من خالل فنادق أخرى لترتفع السعة إلى 1500 وحدة فندقية.

أوضــح أكــرم أن الشركة متــول استثماراتها ذاتـيـا وبلغت استثمارات الشركة منذ بدء املشروع مليارى جنيه وضحت 600 مليون جنيه العام املاضى وباعت 700و فيلال من 926 فيلال إجمالى املرحلتني األولى والثانية من املشروع.

قال إن الشركة منت %60 من مساحة املشروع وتتوقع إنهاء الشق السكنى خالل فترة من 5 إلى 7 سنوات ولم يحدد موعد إنهاء باقى األجزاء األخرى.

أضـــاف أن مــشــروع «ألـيـكـس ويــســت» يـضـم أكـبـر مركز للمؤمترات باملحافظة على مساحة 16 ألـف متر مربع ومت افتتاحه مؤخرا ويتكون من 4 قاعات رئيسية و9 قاعات فرعية.

أشار إلى أن املشروع يضم مستشفى السعودى األملانية على مساحة 88 ألف متر مربع وتخطط الشركة إلنشاء مستشفى عام و7 مستشفيات متخصصة وبرج طبى وكلية العلوم الطبية.

وقــال إن الشركة تعد دراســـات الشق اإلدارى والتجارى والترفيهى على مساحة 440 ألف متر مربع ومتوقع البدء فيها خالل عام ،2018 وتخطط الشركة إلنشاء مدرسة بالتعاون مع شركة املعالى للمشروعات االتعليمية على مساحة 21 ألف متر مربع تضم 2000 طالب.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.