«التخطيط» تحسم إنشاء جهاز إلدارة اﻷصول غير المستغلة خالل شهر

Alborsa Newspaper - - الصفحة الأمامية -

تعتزم وزارة التخطيط واملتابعة واإلصالح اإلدارى إنشاء جهاز إلدارة أصول الدولة غير املستغلة خالل شهر، وتسعى لنقل تبعية أراضى الدولة غير املستغلة إلى اجلهاز.

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيــرة التخطيط واملتابعة واإلصـــالح اإلدارى، إنـه من املقرر حسم إنشاء جهاز أو صندوق إلدارة األصول غير املستغلة خالل شهر، ورجحت االجتاه احلكومى إلى تأسيس جهاز إلدارة هذه األصول.

وأضــافــت لــ«الـبـورصـة» أن حجم األصـــول غير املستغلة التى مت حصرها حتى اﻵن بلغ 2533 أصًال على مستوى املحافظات مبا فيها اللجنة املشكلة حلصر املخازن واملستودعات، على أن يتم حتديد الهيكل التنظيمى للجهاز واجلـهـات املشاركة خالل الفترة املقبلة.

أضافت: «نبحث مع مجلس الوزراء إصدار قــانــون بـإنـشـاء اجلــهــاز، ونـــدرس اﻵلـيـات الالزمة مع الـوزارات والهيئات احلكومية املعنية لنقل تبعية األصول إلى اجلهاز».

كانت وزارة التخطيط قد أعلنت منذ سنوات إنـــشـــاء صـــنـــدوق يضم األصـول غير املستغلة اململوكة للجهات احلكومية، وأن يكون ضمن مهامه املشاركة مع املؤسسات املالية والصناديق السيادية العربية والعاملية فى املشروعات الكبرى، كما سيكون مملوًكا بالكامل للدولة من خالل بنك االستثمار القومى برأسمال 5 مليارات جنيه. وكـشـفـت السعيد أن جلـنـة إعــــادة هيكلة بنك االستثمار القومى ستنتهى من عملها بنهاية ديسمبر املقبل، وأن البنك أجرى تسويات خالل الفترة املاضية مع وزارة الكهرباء وهيئة املجتمعات العمرانية سيتم اإلعالن عن تفاصيلها قريباً. وتضم جلنة إعادة الهيكلة كًال من نائب محافظ البنك املركزى لبنى هالل، ونائب وزير املالية محمد معيط، وأحــمــد الــصــيــاد، نــائــب رئيس مجلس إدارة بـنـك االسـتـثـمـار القومى. وتتضمن مهام اللجنة دراسة إعــادة الهيكلة اإلداريـــة املالية للبنك، إضــافــة إلـــى الهيكلة املالية التى تتضمن دراسة حتديد حجم التشابكات املـالـيـة فــى إطـــار خطة احلكومة إلنهائها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.