«النقل العام» توفر جراجًا بديًال لـ«مواصالت مصر»

Alborsa Newspaper - - NEWS - فهد عمران

اتفقت هيئة النقل العام مع شركة مواصات مصر على منح األخيرة جراجاً مبنطقة املقطم، بدالً من اجلراج املتعاقد عليه الذى متت إزالته من قبل محافظة القاهرة مؤخراً.

وقـــال عــبــاس الــقــطــان، مــديــر الـعـاقـات احلكومية بشركة مواصات مصر، إن الشركة اتـفـقـت عـلـى تسلم اجلــــراج الــبــديــل، ومتـت معاينته، و«إن كانت مساحته أقل من اجلراج السابق».

أضاف «القطان» لـ«البورصة»، أن الشركة لم تتسلم اجلراج البديل بعد، كما طلبت من هيئة النقل العام متديد التعاقد ليغطى فترة تشغيل األتوبيسات املتعاقد على تسييرها باالتفاق مع الهيئة والتى متتد لعشر سنوات.

وأوضـــح «الـقـطـان»، أن هيئة النقل العام أفادت بأن سلطتها تنحصر فى التعاقد لثاث سنوات مع النص على التجديد ليس أكثر.

أضاف أن «مواصات مصر» طلبت متديد التعاقد على اجلراج؛ ليتناسب مع فترة تشغيل أتوبيساتها التى تسيرها، حالياً، والتى متتد لعشر سنوات، مبا يضمن استمرار التشغيل، وعدم تعطلها مستقبًا.

وطلبت الشركة إحالة األمر من هيئة النقل العام إلى محافظة القاهرة ليتسنى التعاقد عـلـى اجلــــراج ملـــدة عـشـر ســنــوات أو سبع، وتنتظر بت محافظة القاهرة فى طلبها، وفقاً لـ«القطان».

وكانت الشركة استأجرت جراجاً من هيئة النقل الـعـام، فـى مايو ،2016 على مساحة تقارب 16 ألف متر، واستثمرت ما بني 4 و5

مايني جنيه لتجهيزه بوحدات لتموين لوقود وغسيل السيارات وصيانتها، فضًا عن مكاتب إدارية إلدارة خطوط السير التى تعمل عليها أتوبيسات الشركة، قبل أن تقوم جهات حكومية بإزالته؛ ألنه مبنى على أراضى الدولة.

وذكــر مدير الـعـاقـات احلكومية بشركة مواصات مصر، أن الشركة تخطط لضم 80

أتوبيساً جديداً ألسطولها بالنقل اجلماعى، وتشغيل 10 خـطـوط جــديــدة لـربـط مدينة القاهرة اجلديدة بوسط القاهرة وعدة مناطق أخرى خال شهرين على األكثر، كما مت تصنيع تلك األتوبيسات مبواصفات خاصة باالتفاق مع شركة .MCV وأشار إلى أن املرحلة األولى من تشغيل الشركة فى مصر تستهدف تسيير 180 أتوبيساً على مستوى القاهرة الكبرى من إجمالى 500 أتوبيس على مدار عامني.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.