وفد فرنسى يبحث االستثمار فى «العاصمة اإلدارية» و«العلمين الجديدة»

Alborsa Newspaper - - NEWS -

عرضت سفارة فرنسا فى القاهرة على وزارة اإلسكان تنظيم زيـارة من املكاتب االستشارية، واملستثمرين الفرنسيني، ملصر لالطالع على الفرص االستثمارية باملدن اجلديدة.

والـتـقـى الـدكـتـور مصطفى مـدبـولـى، وزيــر اإلســـكـــان، سـتـيـفـان رومـــاتـــني، سـفـيـر فرنسا بالقاهرة؛ لبحث أطر التعاون املشترك، وفرص االستثمار باملدن اجلديدة.

وقـــال «مــدبــولــى»، إن الـــــوزارة ستنسق مع السفارة الفرنسية لتنظيم الزيارة ضمن خطة جذب االستثمارات الداخلية واخلارجية مبختلف املشروعات.

أضــاف أن مصر طرحت تيسيرات عديدة جلميع املستثمرين من الداخل واخلــارج، لدفع عجلة االستثمارات فى مختلف القطاعات.

وقالت مصادر بوزارة اإلسكان لـ«البورصة»، إن الوزارة ستعرض على الوفد الفرنسى فرص االستثمار باملرحلة اﻷولى من العاصمة اإلدارية اجلديدة، خاصة مع توقيع بروتوكوالت تعاون مع عدد من الشركات اﻷجنبية لتطوير مشروعات بالعاصمة.

وكـان املجلس اﻷعلى لالستثمار وافـق على طـــرح أراضــــى الـعـاصـمـة اإلداريــــــة اجلــديــدة ومـــدن شــرق بورسعيد، والعلمني، واجلـاللـة، واإلسماعيلية اجلديدة بنسبة خصم تبلغ %25 عن التسعير املحدد، وذلك ملدة ثالثة أشهر من تاريخ الطرح.

أضافت املصادر، أن الوزارة ستعرض، أيضاً، الفرص االستثمارية مبدينة العلمني اجلديدة التى تقع على ساحل البحر اﻷبيض املتوسط.

وتـبـلـغ املـسـاحـة اإلجـمـالـيـة ملـديـنـة العلمني اجلديدة 48 ألف فدان، وتتكون املرحلة اﻷولى من قطاعني أساسيني مبساحة حوالى 8 آالف فــدان، وهما القطاع الساحلى، ويشمل قطاع املــركــز الـسـيـاحـى الـعـاملـى، والـقـطـاع اﻷثـــرى، واحلضرى.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.