«إثمار» تستهدف تنفيذ حمالت تسويق إلكترونى لـ001 شركة العام المقبل

الشركات تخصص من 3 إلى 7 آالف دوالر شهريًا للترويج على مواقع التواصل االجتماعى

Alborsa Newspaper - - NEWS -

تستهدف شركة إثمار للتكنولوجيا العقارية، تنفيذ حمالت تسويق إلكترونى حلوالى 100 شركة عقارية، خالل العام املقبل، إلى جانب تقدمي إصدار جديد من نظام ‪Profit crm‬ الذى يتولى إدارة مبيعات الشركات إلكترونياً.

قال املهندس محمد احلسينى، املدير التنفيذى لشركة إثمار، إنها تستهدف مضاعفة عدد الشركات التى تتولى إدارة حمالتها التسويقية على اإلنترنت لتصل إلى 100 شركة، مقابل 50 حالياً من خالل التوسع فى التعاقدات اجلديدة.

وشـهـدت الفترة األخـيـرة منــواً فـى عــدد الشركات التى تقدم خدمات إلكترونية والتسويق على اإلنترنت للمشروعات العقارية، مع زيادة االهتمام مبواقع التواصل االجتماعى، خاصة «فيس بـوك» ليحصل على نصيب كبير من إنفاق الشركات على الترويج للمشروعات.

أضــاف «احلسينى»، أن الشركة تقدم إلــى جانب احلمالت الترويجية مجموعة من اخلدمات اإللكترونية، منها تطوير قسمى التسويق واملبيعات داخل الشركات العقارية، عبر برامج إدارة املبيعات والتسويق eProfit ،CRM بـاإلضـافـة إلــى املنتجات األخـــرى كتطبيقات املحمول واملواقع اإللكترونية والفيديوهات التسويقية.

أوضح أن من أبرز الشركات التى تعاقدت معها إثمار، األهلى للتنمية العقارية (صبور) وشركة املراسم التابعة ملجموعة بن الدن، وأرضك، ومعرض عمار يا مصر.

أشـــار إلــى أن ميزانية احلملة التسويقية تتباين بـاخـتـالف أهــدافــهــا، والــســوق املـسـتـهـدف وتوقيتها وكمتوسط عام فإن امليزانية تكون من 3 إلى 7 آالف دوالر للحملة شهرياً، باإلضافة إلى تكاليف اإلدارة.

قـال إن الشركات فـى السابق كانت تعتمد بشكل رئيسى فى الترويج ملشروعاتها على إعالنات الصحف أو اللوحات اإلعالنية فى الشوارع، ثم ظهرت السوشيال ميديا التى جذبت اجلمهور املستهدف من كل الطبقات إليها، فكان من الطبيعى أن تستحوذ على نصيب كبير من ميزانية التسويق لدى الشركات.

أضاف أن جناح التسويق ال يرتبط فقط بإعالنات اإلنترنت؛ ألنها عنصر ضمن منظومة التسويق، وترتبط بباقى العوامل، ومنها مدى توافق املنتج مع احتياجات العميل وتسعيره بطريقة صحيحة.

شدد على أن املشروعات التى تقدم بدائل تتوافق مع احتياجات العمالء حتظى بتفاعل كبير، وحتقق الشركات نتائج جيدة خاصة الكبيرة منها، والتى لها سابقة خبرة وسمعة جيدة.

وأرجــع زيــادة اإلقـبـال على «السوشيال ميديا» فى الترويج للعقارات إلى انخفاض التكلفة، مقارنة بباقى الوسائل الترويجية، وسرعة الوصول للعمالء، والدقة فى االستهداف ضمن نطاق جغرافى معني.

أشار إلى أن أهداف حمالت التسويق اإللكترونى ال تخرج فى الغالب عن ثالثة محاور رئيسية تتعلق باملبيعات مثل بيع مرحلة معينة من املشروع أو باالنتشار وبناء العالمة التجارية مثل الترويج حلدث أو حملة تتبناها الشركة، وأخيراً أهداف تتعلق بالعمالء مثل قياس رضا العمالء أو استطالع الرأى.

قــال إن الشركة تخطط إلصـــدار جـديـد لنظام ‪Profit crm‬ خالل العام املقبل، تسعى من خالله إلى تقدمي مزايا جديدة للشركات واملسوقني إلى جانب تطبيقات محمول جـديـدة تخدم إدارتـــى التسويق واملبيعات داخل الشركات.

أضـاف أن السوق يواجه أزمـة فى توافر املعلومات والبيانات التى تساعد الشركات والتى تعد الكبيرة، منها دراسات سوق عند تنمية مشروع جديد؛ حيث ال يتوفر منظومة محايدة تعمل على إنشاء قاعدة بيانات حقيقية ومحدثة خلدمة العاملني بالقطاع، ما يفرض التعاون بني املؤسسات احلكومية ورواد القطاع العقارى.

أوضح أن تراجع قيمة اجلنيه كان له دور ايجابى فى زيادة اإلقبال، ورفع القدرة الشرائية للمصريني باخلارج؛ نظراً إلى ارتفاع قيمة مدخراتهم بالعملة األجنبية، وهذا األمر انتبهت إليه كثير من الشركات التى وجهت معظم احلمالت التسويقية لتستهدف هذه الشريحة املهمة.

أشار إلى إن اإلعالنات على «السوشيال ميديا» الوسيلة األسهل للوصل للعمالء فى اخلارج والتفاعل معهم، مقارنة باملعارض العقارية التى تطلب تكلفة مرتفعة.

وقال إن العميل يفاضل بني أكثر من شركة خالل تصفحه اإلنترنت دون االرتباط بوقت معني أو حتمل تكلفة.

أضـاف أن «إثمار» تقدم خدمات ملنظمى املعارض العقارية، ومنها شركتا عمار يا مصر وثقة داخل مصر ودول اخلليج على مدار 4 أعوام متتالية، من خالل توفير نظام إلكترونى لتنظيم املعرض.

محمد احلسينى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.