«إيليت» تطرح «ذا كور» فى«القاهرة الجديدة» باستثمارات 120 مليون جنيه

تطرح شركة إيليت لالستثمار والتنمية العقارية مشروع ذا كور بالقاهرة اجلديدة الذى تطوره الشراكة مع مستثمرين آخرين باستثمارات 120 مليون جنيه الشهر املقبل، وتتوقع مليار جنيه مبيعات خالل 2018 لصالح الغير، وتخطط لتنمية مشروع بالعاصمة اإلدارية اجلديدة. ويعد «ذا ك

Alborsa Newspaper - - NEWS - حمادة إسماعيل

قال املهندس والء الطباخ، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن مشروع «ذا كور» يقام على مساحة 1700 متر، ويضم 4 آالف متر مساحة بيعية تتنوع ما بني اإلدارى والطبى، وأنهت الشركة الهيكل اخلرسانى وتوقع افتتاحه خالل ،2018

ويطرح للبيع الشهر املقبل باستثمارات 120

مليون جنيه.

أوضــح أن خطة الشركة فى نشاط التطوير تضمن حزمة من املشروعات، منها تنمية مساحة 50 فـدانـاً بالعاصمة اإلداريــــة، وتقدمت بطلب لشركة العاصمة إلى جانب التفاوض على عدد من قطع األراضى باملدن اجلديدة تنمى بالشراكة.

أرجـع سعى الشركة لتنمية أراٍض بالعاصمة اإلدارية لالهتمام الكبير من العمالء باملشروع، فى ظل دعم حكومى كبير، كونه يعد أحد املشروعات القومية املهمة، وامتداداً أكثر تنظيماً وتخطيطاً للقاهرة اجلديدة، إلى جانب اإلقبال الذى حظى به الطرح األولى للحجز باملشروعات التى طرحتها الشركات بالعاصمة.

شـدد على أن تفعيل نشاط التنمية العقارية بالشركة يعد تطوراً طبيعياً لالستفادة من اخلبرة الـتـى اكتسبتها فـى عملها بالتسويق العقارى وخدمات االستشارات التسويقية، ووضع اخلطط البيعية على مدار سنوات عدة متكنها من توفير عناصر النجاح املطلوبة؛ لتحقيق املستهدف من املشروعات، فى ظل مجموعة املتغيرات الكبيرة التى انعكست على نشاط السوق مؤخراً.

وشهد السوق، منذ قـرار حترير سعر صرف اجلنيه نوفمبر املاضى، مجموعة من املتغيرات مع ارتفاع مدخالت البناء التى انعكست على خطط الشركات التوسعية، ونشاط املبيعات، ونوعية الطلب، وتعاملت معها الشركات بطرق مختلفة، ضمن هــدف واحـــد، وهــو احلـفـاظ على معدل املبيعات، وجتنب اخلسائر لضمان تواجدها فى السوق.

وقـــال «الـطـبـاخ»، إن الفترة املاضية شهدت تعامالت متباينة من الشركات، ولم تتسم جميعها بالذكاء؛ ورفعت بعض الشركات األسعار بنسب وصلت إلى %30 خالل شهرين، ما ترتب عليه انخفاض املبيعات ودفعها للتراجع مـن خالل تخفيض األسعار فى صورة عروض بيعية لفترات معينة.

قال إن عام 2017 شهد العديد من الطروحات اجلــديــدة الـتـى شملت مـراحـل فـى املشروعات النسبة األكـبـر منها، واخـتـصـت بها الشركات الكبيرة فى السوق، والتى متتلك محافظ أراٍض كبيرة تنميها على أجزاء، وطرحت بأسعار جديدة مضاف إليها فــارق التكلفة بعد تعومي اجلنيه لتعويض تآكل األرباح بعد بيع أجزاء من املشروع بأسعار منخفضة ومطالبة بتنفيذ بقيم أعلى.

أوضح أن عدد طروحات املشروعات اجلديدة كان أقل من السنوات السابقة؛ لعدم طرح الوزارة أراضى إال طرحني خالل نحو عام ونصف العام واللذين لم يشهدا إقباالً من الشركات التى بررت ذلك بارتفاع أسعار قيمتها.

وتواجه وزارة اإلسكان تراجعاً فى اإلقبال فى آخر طرحني على أراضى السعر املحدد، واملزايدة فى ظل خــروج سماسرة األراضـــى من املنافسة إلـى جانب قيم األراضــى التى وصفها مطورون باملرتفعة، مقابل إقبال كبير على أراضى الشراكة ضمن الطرح األخير.

توقع «الطباخ» زيـادة الطلب على املشروعات التجارية؛ ألن االستثمار فيها مضمون وآمن؛ نظراً إلى قلة املعروض إلى جانب تعدد أوجه االستثمار فيها سواء على املدى القصير أو املتوسط أو طويل األجل، وأن العميل أصبح أكثر دراية بكيفية وضع استثماراته فى املشروعات الرابحة من خالل تقييمه للفرصة وسعرها ومدى جدية املطور، كما توقع نشاط مبيعات املشروعات باملدن اجلديدة التى تنفذها وزارة اإلسكان، وحتظى بدعم الدولة، مثل العاصمة اإلدارية والعلمني اجلديدة ودمياط اجلديدة والتى متثل فرصة لراغبى االستثمار.

أضاف على جابر، املدير التنفيذى للشركة، أنها تستهدف رفع مبيعاتها من مشروعاتها ولصالح الغير ضمن نشاط التسويق إلى مليار جنيه العام املقبل بزيادة 400 مليون جنيه عن املتوقع للعام اجلـــارى مـن خـالل ضـم مشروعات جـديـدة إلى محفظتها احلالية إلى جانب إطالق مشروع «ذا كور» الذى تنميه الشركة.

وتركز شركة إيليت على املشروعات اإلداريـة والتجارية إلى جانب األنشطة اخلدمية التى تشهد طلباً متزايداً من العمالء، خاصة راغبى االستثمار ملا تشهده من ارتفاعات سعرية محفزة على املدى القصير إلى جانب عوائد دائمة فى حال تأجيرها.

أوضح أن الشركة جتهز لطرح مشروع «زوايا» بـاملـعـادى، الشهر املقبل، وهــو عـبـارة عـن مركز جتـارى إدارى طبى يشمل 30 ألف متر مساحة بيعية وتسوقه الشركة حصرياً، وبـدأت الشركة اإلنشاءات ويسلم خالل 3 سنوات، ومتوقع حتقيق مبيعات بـ008 مليون جنيه.

وتــســوق الـشـركـة، حـصـريـاً، مــشــروع «تـريـو» بالتجمع اخلامس لصالح مجموعة مستثمرين ويضم 4 آالف متر مساحة تأجيرية، ويضم أنشطة جتـاريـة وإداريـــة وطبية ويـطـرح الشهر اجلــارى بحصيلة بيعية متوقعة 300 مليون جنيه.

أشار «جابر» إلى أن األنشطة اإلدارية والتجارية فى القاهرة اجلديدة شهدت طلباً مع سعى العديد من الشركات العاملية واملحلية الكبرى للتواجد مبقار باملنطقة اإلدارية باملدينة إلى جانب النجاح الذى حققته املوالت التجارية مع زيادة معدالت اإلشغال والتى تضم شرائح اجتماعية مرتفعة.

وقـال إن الشركة تتفاوض لتسويق مشروعني سكنيني حصرياً فى التجمع اخلامس يقام كل منهما على 8 آالف متر مربع ومنفذين ومتوقع تسليمهما خالل 18 شهراً.

أضاف أن الشركة مهتمة بالتوسع فى تسويق مـشـروعـات بالعاصمة اإلداريــــة، خــالل الفترة املقبلة، مع حصول عدد من الشركات على أراض، وبـدأت شركتا بيترهوم ومصر إيطاليا التسويق ملشروعاتهما بالعاصمة، وتـبـدأ األسـعـار مـن 9 آالف جنيه للمتر، وأن معظم املشترين من عمالء االستثمار.

وأشـار إلى أن طرح وحـدات احلى األول التى تنفذها وزارة اإلســكــان وافـتـتـاح فـنـدق املاسة يـسـهـمـان فــى رفـــع اإلقـــبـــال عـلـى املــشــروعــات بالعاصمة اإلداريــــة، وتسعى الـشـركـة للتعاقد حصرياً على أحد هذه املشروعات.

وقـــال إن التغيرات الـتـى شهدها الـسـوق لم تقتصر على فكر الشركات وانتقلت إلى العمالء الذين أصبحوا أكثر حذراً عند الشراء واملفاضلة بـني أكثر مـن مـشـروع واالسـتـفـادة مـن العروض واالستعانة بشركات التسويق لترشيح األفضل استثمارياً.

وخلق تراجع اجلنيه أمام الـدوالر سوقاً أكثر نشاطاً للمشروعات العقارية فى اخلـارج والذى سعت معظم الشركات لالستفادة منه كل وفقاً لسياستها وقـدرتـهـا املـالـيـة، وجــاء أقلها تكلفة وأكثرها فاعلية التواصل مع عمالء خـارج عبر وسائل السوشيال ميديا، واعتمد البعض على وسائل أعلى تكلفة مثل املشاركة فى املعارض التى تقام فى هذه الدول أو افتتاح أفرع بها.

أشـار «جابر» إلـى أن رفـع سعر الفائدة على الودائع لم يضعها فى منافسة مباشرة مع العقارات لتحقيق عائد فى ظل االرتفاع املتنامى فى أسعار الوحدات الـذى يتجاوز باقى األوعية االدخارية فى نسب األربــاح إلى جانب معدل مخاطر أقل من البورصة والذهب أو املتاجرة فى الدوالر التى خرجت من املنافسة بعد التضييق على السوق السوداء للعملة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.