إنجاز المرحلتين الثانية والثالثة من محطات كهرباء «سيمنس» مايو المقبل

Alborsa Newspaper - - NEWS -

تنتهى شركة سيمنس األملانية من املرحلتني الثانية والثالثة من محطات كهرباء بنى سويف والبرلس والعاصمة اإلدارية اجلديدة خالل شهر مايو املقبل بقدرة 9600 ميجاوات.

وكــشــف عــمــاد غــالــى الـرئـيـس الـتـنـفـيـذى للشركة فــى مصر لـ«البورصة» عن أن عددا من الوحدات باملحطات الثالث مت تشغيلها وإجراء اختبارات األداء وجتارب التشغيل، ووفقاً لالتفاق مع وزارة الكهرباء سيتم االنتهاء من تنفيذ الوحدات وتشغيلها وربطها على الشبكة القومية للكهرباء خالل شهر مايو املقبل.

أوضــح أن املحطات الـثـالث، التى تقع فى بنى سويف والبرلس والعاصمة اجلــديــدة، ستعتمد على 24 توربينة مــن تـوربـيـنـات سيمنز الـغـازيـة طــراز H-Class والتى مت اختيارها ملستويات اإلنتاجية والكفاءة العالية التى تتسم بها.

كما سيتم توفير 12 توربينة بخارية ونحو 36 مـن املــولــدات 244و ُمبادال حراريا إلـى جانب ثـالث من محطات املــحــوالت بنظام الــعــزل بـالـغـاز GIS بقدرة 500 كيلوفولت. كانت وزارة الكهرباء تعاقدت مع سيمنس األملانية لتدشني 3 محطات كهرباء فى بنى سويف والعاصمة اإلدارية اجلديدة والبرلس بقدرة 14.4 ألف ميجاوات، بنظام ،EBC+Finance وتتولى شركة سيمنس األملانية تنفيذ التصميم واإلنشاء والتمويل، على أن تسدد الشركة القابضة للكهرباء القرض على عدة سنوات.

وأشار إلى تأسيس وتشغيل مركز مشترك للتدريب املهنى مبنطقة العني السخنة، وسيقوم املركز بتوفير التدريب ألكثر من 5500 شاب على مدار األربعة أعـوام املُقبلة فى التخصصات الفنَّية املُتقدمة التى تتميز بأهميتها لالقتصاد ومن هذه التخصصات، امليكانيكا الصناعية واملجاالت الكهربائية واإللكترونية والتحكم وامليكنة اآللى.

عماد غالى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.