50 شركة لتنفيذ المرحلة الثالثة من «القومى للطرق» باألمر المباشر

«ترك»: المرحلة تشمل تنفيذ طرق بأطوال 1180 كيلومترًا وبتكلفة 11 مليار جنيه

Alborsa Newspaper - - الصفحة الأمامية - كتبت - رحاب صابر:

تعاقدت الهيئة العامة للطرق والـكـبـارى والنقل البرى، مع 50 شركة مقاوالت لتنفيذ املرحلة الثالثة من املشروع القومى للطرق والكبارى.

قــال الــلــواء عـــادل تـــرك، رئـيـس الهيئة إن الطرق والكبارى تعاقدت باألمر املباشر مع الشركات وفقاً لقائمة األســعــار املــوحــدة، بعد أن متــت مراجعتها واملوافقة عليها من مجلس الوزراء.

وأضاف ترك أن املرحلة الثالثة تتضمن تنفيذ 6 طرق جديدة بأطوال تبلغ 1180 كم، يأتى على رأسها رفع كفاءة وازدواج طريق القاهرة – أسيوط بطول 400 كم ليشمل 6 حارات بكل اجتاه، بينها 3 حارات للشاحنات و3 حارات للركاب، بتكلفة إجمالية 6.7 مليار جنيه. عـالوة على ازدواج وصلتى ربط طريق الصعيد - البحر األحمر بسوهاج وأسيوط بأطوال 180 كم، ليضم 3 حارات فى كل اجتاه وتكلفة 1.25 مليار جنيه. وكـان وزيـر النقل هشام عرفات، قد أشـار إلى أن محافظات الصعيد تستحوذ على %76 من تكلفة تنفيذ املرحلة الثالثة من املشروع القومى للطرق والتى متتد بطول 880 كم وتصل تكلفتها إلـى 6.8 مليار جنيه، خالل افتتاح محور كوبرى جرجا مايو املاضي.

وتشمل املرحلة الثالثة ازدواج طريق 6 أكتوبر – الواحات بأطوال 325 كم، ليضم 3 حارات فى كل اجتاه وتكلفة إجمالية 750 مليون جنيه، باإلضافة إلى مشروع استكمال طريق اخلدمة بطريق القاهرة - السويس من الطريق الدائرى اإلقليمى إلى الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى، من خالل إنشاء طريقى خدمة ذهاب وعودة بإجمالى أطوال 37 كم وتكلفة 500 مليون جنيه.

باإلضافة إلى مشروع ازدواج طريق ساحل البحر األحمر - سفاجا - مرسى علم بطول 213 كم، ليشمل

3 حـارات فى كل اجتـاه، وبتكلفة 1.065 مليار جنيه، بجانب مـشـروع ربــط طريق السويس بنفق الشهيد أحمد حمدى ليصبح مكوناً من 4 حارات فى كل اجتاه باإلضافة إلى 2 كوبرى بإجمالى أطوال 24 كم وتكلفة

550 مليون جنيه.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.