Al Borsa

«إم بى للهندسة» تدرس تأسيس شركة تابعة للخدمات اللوجستية

-

تـدرس شركة «إم بي» للهندسة واملقاوالت تأسيس شركة تابعة تتولى اخلدمات اللوجستية، لتوفير مــا يـلـزم مــن احـتـيـاجـ­ات تصنيعية، استكماالً خلطة إعادة الهيكلة التشغيلية منذ ،2016 واستراتيجي­ة التنوع القطاعى ألنشطة الشركة، عبر تنويع سلة منتجاتها، واستهداف التكامل اخللفى، عبر مصنعها اجلديد «بيتا إليكتريك»، كما صـرح أحمد شلبى، العضو املنتدب للشركة.

ويستهدف املصنع اجلـديـد للشركة «بيتا اليكتريك»، املقام مبدينة السادس من أكتوبر، والذى بدأ تشغيله نهاية سبتمبر املاضى، إنتاج قواطع التيار الكهربائى، واللوحات الكهربائية، حتت العالمة التجارية اخلاصة بالشركة «بيتا إليكتريك».

وأضـــاف «شـلـبـى»، أن املنتجات اجلـديـدة تستهدف السوق املحلى، من خـالل االعتماد على جـودتـهـا املرتفعة وسـعـرهـا التنافسى، مـقـارنـًة باملثيلة، واسـتـهـدا­ف التصدير إلى األسواق األفريقية، عبر مجموعة الـ«كوميسا».

وانعكست استراتيجية (التكامل اخللفى)، على حتسن ربحية التسعة أشهر األولــى من ،2017 ليرتفع هامش الـربـح اإلجـمـالـ­ى إلى %25.4 خالل الفترة، مقابل %21.4 عن نفس الفترة من ،2016 بينما سجلت املبيعات منواً %14 خـالل الفترة، لتصل إلـى 97.1 مليون جنيه.

وبلغ صافى أربــاح الشركة 8 ماليني جنيه خالل فترة التسعة أشهر، مقابل 4.67 مليون جنيه، بنمو %70 على أساس سنوي، باإلضافة إلى حتقيق 1.7 مليون جنيه فروق تقييم عملة، مقابل فروق بالسالب 2.6 مليون جنيه الفترة املقارنة.

وتخدم «إم بى للهندسة» ما يقرب من 34 عميًال رئيسياً فى 12 قطاعاً مختلفاً، أبرزها «حديد عز» و«بشاى للصلب» فى قطاع املعادن والـصـنـاع­ـات احلـديـديـ­ة، وشركتا «شويبس» و«بيبسى» فى قطاع صناعة املشروبات، وشركتا «كالتكس» و«سيدى كرير» فى قطاع البترول، باإلضافة إلى الفنادق واملنتجعات، على رأسها «فورسيزون» و«هيلتون» وميريديان.

وعلى صعيد خطة التحول إلى شركة قابضة، كشف «شلبى» عن االنتهاء من جميع املتطلبات التشغيلية واإلداريــ­ـة، التى تؤهل التحول إلى مجموعة، ويقف األمــر على التحول قانوناً، من خالل تقدمي املستندات للجهات املختصة، واعتماد قرار التحول النهائى إلى شركة قابضة، ضمن اجلمعية العمومية القادمة.

«شلبى»: الشركة تسعى لتوفير االحتياجات التصنيعية والتنوع القطاعى

 ??  ?? أحمد شلبى
أحمد شلبى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt