«ديستينشن أفريكا» يفتح شهية مصدرى المالبس إلى القارة السمراء

إقبال جيد من المشترين.. والمفروشات تشارك للمرة األولى

Alborsa Newspaper - - News - سليم حسن

افتتح املهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الــــوزراء، أمــس معرض «ديستينشن أفريكا» فى دورته الثانية بحضور أكثر مـن 80 شركة مصرية وأجنبية.

وأبـدت الشركات املصرية املشاركة فى املعرض العام احلالى رضاهم عن مستوى اﻹقــبــال واملشترين األجـانـب فـى الـــدورة احلالية، مقارنة بـالـدورة السابقة، األمــر الــذى يشجعهم على اختراق أسواق القارة السمراء والتوجه إليها، مبا يرفع من صادرات القطاع.

وقـــــال عـــمـــرو إبـــراهـــيـــم، مـسـئـول املبيعات فى شركة جلوب للغزل، إن الشركة زارها حتى منتصف اليوم األول باملعرض أكثر من 15 عميًال جديداً للتعرف على منتجاتها ومت االتفاق على إرسال عينات وبيانات األسعار متهيداً لتوقيع عقود تصدير.

أوضح إبراهيم، أن منتجات املالبس املصرية متتلك ميزة تنافسية كبيرة فى األسواق األفريقية، خاصة على مستوى األسـعـار فى أســواق (كينيا، وأثيوبيا، ونيجيريا).

أضـاف أن الشركة تصدر ملجموعة من دول القارة السمراء منذ 3 سنوات، وحتـقـق مـعـدالت منـو تــتــراوح بـني 10 %15و سنويا.

وذكر ياسر املهدى، مسئول التصدير بــشــركــة قــطــن أنــــد مـــــور، إن قـطـاع املفروشات يُشارك فى الدورة احلالية من املعرض للمرة األولــى، للبحث عن فـرصـة تصديرية فــى أســـوق جديدة بالقارة األفريقية.

أوضح أن الشركة بدأت التفكير فى التصدير لالستفادة من حترير أسعار العملة األجنبية، والـتـى ساهمت فى زيادة القدرة التنافسية للمنتج املصرى فى السوق العاملى النخفاض أسعارها.

ولفت محمد مطر، مدير مبيعات شركة خيوط النجمة، إلى أن التعامالت مع الــدول األفريقية مازالت ضعيفة، لكنها حتــتــاج ملــزيــد مــن املــجــهــودات بني احلكومة والقطاع اخلـاص لتلبية احتياجات هذه األسواق.

عزا مطر ضعف التقدم فى أفريقيا إلــــى بــعــض املــشــكــالت الــتــى تــواجــه املـصـدريـن والــتــى يـتـصـدرهـا مشكلة النقل وتداول البضائع بسالسة، حيث ال توجد خطوط نقل مباشرة مع تلك األسواق، باﻹضافة الى صعوبة حتويل مستحقات املصدرين، وحتتاج حللول سريعة.

مـــن جـانـبـهـا قــالــت بـــوال رامــــوس، مصممة تنفيذية بشركة بوش للخدمات النيجيرية، إن األســواق األفريقية لم تتشبع بعد بالعديد من املنتجات سواء من السوق املصرى أو غيرها.

أوضـحـت أن الفرصة متاحة أمـام جميع الشركات للتنافس، لكن عامل اجلـــودة والـسـعـر سيكونان املـحـددان الرئيسيان لتفضيل سلعة عن أخرى.

واعتقدت راموس، أن العالقة جيدة بني مصر والعديد من الدول األفريقية، والــفــرصــة مــتــاحــة أمــامــهــا لتسويق منتجاتها، لكنه يجب أن تتعرف أوًال عما حتتاجه هذه األسواق بدقة للقدرة على جذب انتباهها.

شركات املالبس تتسابق على إبرام عقود تصديرية ألفريقيا

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.