زيارة من «األوروبى إلعادة اإلعمار» و«سحر نصر» لمحطة «إنفنيتى» للطاقة الشمسية بأسوان

Alborsa Newspaper - - News - محمد فرج

تزور الدكتورة سحر نصر وزيرة االستثمار والتعاون الدولى، غداً االثنني، محطة الطاقة الشمسية التى نفذتها شركة «إنفنيتى» فى منطقة بنبان بأسوان بقدرة 50 ميجاوات.

وكشفت مـصـادر حكومية، أن وفــدا من البنك األوروبى إلعادة اإلعمار والتنمية يضم 13 فرداً، يصاحب الوزيرة فى زيارتها لتفقد محطة الطاقة الشمسية ويتابع ربط قدرات املحطة على محطة املحوالت.

وأضـــافـــت املـــصـــادر، أن الـــلـــواء مجدى حجازى محافظ أسـوان وقيادات من وزارة الكهرباء سيرافقون وزيرة االستثمار والتعاون الدولى ووفد البنك األوروبى.

أوضحت املصادر، أن إنفنيتى استطاعت أن تنتهى من تدشني محطة شمسية ضمن املرحلة األولـــى لتعريفة التغذية فـى وقت قياسى، وتعد الشركة الوحيدة التى انتهت من جميع األعمال اإلنشائية وحتى ربط القدرات املنتجة من املـشـروع على الشبكة، ويجرى التشغيل التجريبى للمحطة.

وتعد «إنفيتى» أول شركة تنتهى من تنفيذ محطة طــاقــة شمسية ضـمـن مـشـروعـات تعريفة التغذية، وقبل منوذجها املالى فى املـرحـلـة األولـــى لتعريفة الـتـغـذيـة، بجانب شركتى «ألف» و«فاس».

وقــال هشام اجلمل مدير إدارة املــوارد البشرية واإلدارية بشركة إنفنيتى، إن الشركة تستعد لتنفيذ محطات شمسية فى املرحلة الثانية لتعريفة التغذية بقدرة 130 ميجاوات، وتبدأ األعمال اإلنشائية عقب املوافقة على النموذج املالى املقدم للشركة املصرية لنقل الكهرباء.

أوضح أن «إنفنيتى» وشركاءها اتفقوا مع بنوك ومؤسسات بنكية لتمويل املشروعات فى املرحلة الثانية لتعريفة التغذية، وعقب املوافقة على النموذج املالى ستنتهى الشركة من تدشني املشروعات خالل 7 أشهر.

سحر نصر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.