«البحيرة» تؤجل مزادات استكمال بيع وحدات «البورصة السلعية»

Alborsa Newspaper - - News - بسمة ثروت

أجلت غرفة البحيرة التجارية املـــزادات اخلـاصـة باستكمال بيع وحـــدات «البورصة السلعية» والتى كان محددا لها يوم السبت من كل أسبوع على مـدار الشهر اجلــارى، وتقرر إرجاؤها للشهر املقبل، إلتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من التجار للمشاركة.

قــال محمود السكرى نائب رئيس غرفة البحيرة التجارية: مت اإلعان بيع 9 محات مبساحات 155 متراً و4 وكــاالت مبساحات 186 متراً باإلضافة إلـى 3 ثاجات حلفظ اخلضروات فى مزايدات علنية وتأجلت للشهر املقبل.

وأشار إلى أن قرار التأجيل بناًء على طلب من التجار، فى ظل عدم استكمال إجـراءات احلصول على قرض لتمويل عملية الشراء من بنك التنمية الصناعية، وال ميتلكون السيولة التى تسمح لهم بدفع قيمة الواحدات كاش.

ووفقا لبروتوكول موقع بني غرفة البحيرة وبنك التنمية الصناعية ميكن للتجار احلصول على قــروض تعادل %70 من قيمة الوحدة التجارية داخل البورصة السلعية بفترة سماح 6 أشهر وملدة 3 سنوات بفائدة %5 متناقصة.

وأوضـــح الـسـكـرى أن الـبـورصـة السلعية ستساهم فى توفير نحو 5000 فرصة عمل جديدة وحتد من التجارة العشوائية وحتفظ للمزارعني أسعارا مناسبة ملنتجاتهم.

وتضم البورصة السلعية 680 وكالة متفاوتة املـسـاحـات 120و مـحـا لــتــداول ااملنتجات الزراعية 130و ثاجة مختلفة املساحات.

وكانت الغرفة انتهت من بني حوالى 400

وحدة جتارية بالبورصة السلعية بقيمة 380

مليون جنيه من خـال مـزايـدات مت طرحها خال الفترة املاضية.

أوضـح السكرى أن املشروع يهدف لزيادة صادرات احلاصات الزراعية من خال إقامة 54 محطة تصدير وتقليل الفاقد الزراعى واحلد من املخزون الراكد وتكاليف النقل من.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.