«دايس» تستهدف االستحواذ على %20 من السوق المحلى

«توما»: نمتلك %10 من سوق المالبس ونهدف للوصول إلى 153 فرعًا

Alborsa Newspaper - - NEWS - محمود أبوبكر

قـال ناجى توما، رئيس مجلس اإلدارة، العضو املنتدب لشركة «دايـس» للمالبس، خالل مؤمتر صحفى عقد أمس مبقر البورصة بعد بدء التداول على أسهم الشركة، إن «دايس» تستهدف مضاعفة حصتها فى السوق املحلى، حيث تستحوذ الشركة على %10 من سوق املالبس فى مصر.

وتابع أن مضاعفة احلصة السوقية، ستأتى عبر التوسع فى الفروع باملحافظات، وزيادتها إلى 153 فرعاً لزيادة االنتشار اجلغرايف، مقابل 135 فرعاً حالياً، ومضاعفة اإلنتاجية إلى

300 ألف قطعة يومياً، مقارنًة بـ021 ألف قطعة يومياً فى الوقت احلالى.

وأضاف أن األسـواق العربية واألفريقية ليست فى خطة الشركة فى الوقت احلالى؛ حيث إن معظم هذه األسواق ال تتناسب مع منتجات الشركة؛ بسبب قلة عدد املستهلكني، وضعف القوة الشرائية ملواطنيها، وبخاصة السوق األفريقى.

وأوضـــح «تــومــا»، أن الشركة تعتمد على التصدير إلى األسواق األوروبية وبخاصة السوق الفرنسى؛ حيث متثل نسبة الصادرات إلى هذه األسواق نحو 73% من إجمالى املبيعات.

ورداً على إمكانية حتويل جزء من األسهم إلى بورصة لندن، قال «توما»، إنه ال توجد نية إلصدار شهادات إيداع دولية فى بورصة لندن؛ نظراً إلى حجم رأسمال الشركة إذا ما قومت بالدوالر، مؤكداً أن الشركة ستتجه إلى ذلك فى املستقبل.

وأنهت «دايس» تغطية االكتتاب فى شريحة الطرح اخلاص مبعدل 3.1 مـرة، بإجمالى طلبات بلغ 2 مليار جنيه، بينما متت تغطية الطرح العام 5.96 مرة، بإجمالى طلبات شراء بلغ

29.54 مليون سهم. وسجل سهم «دايس» %5 فى أول تعامالت أمس، متخطياً سعر الطرح 22.6 جنيه حتى مستوى 23.85 جنيه، دون التقيد باحلدود السعرية أو آليات اإليقاف املؤقت املعمول بها خالل هذه اجللسة، على أن تخضع آلليات التداول املعمول بها اليوم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.