«الشرقية الوطنية» تدرس بيع أو استغالل أرض بمساحة 5.6 ألف متر

«حافظ»: زيادة مبيعات األعالف وإيجارات الثالجات رفعتا األرباح %46 فى 9 أشهر

Alborsa Newspaper - - NEWS -

تعد شركة الشرقية الوطنية لأمن الغذائى دراسـة جدوى الستغالل قطعة أرض فى محافظة الشرقية مبساحة 5 . 6ألف متر.

وقـال أحمد حافظ، مدير عالقات املستثمرين بـ«الشرقية الوطنية»، إن الشركة تدرس البدائل املتاحة من استغالل األرض، وتفاضل بني جدوى بيعها أو استثمارها فى مشروعات لصالح الشركة، مبا يدر عوائد أعلى.

وحققت الشركة الشرقية الوطنية %46 منـواً فى أرباحها خـالل التسعة أشهر األولــى من العام املالى احلـالـى، مسجلة صافى أربـاح بقيمة 4.8 مليون جنيه، مقابل أربـاح بقيمة 3.3 مليون جنيه فى الفترة املماثلة من العام املاضى.

وأرجع «حافظ» سبب ارتفاع األرباح إلى زيادة مبيعات نشاط األعـالف بالشركة، خاصًة العلف احليوانى بنحو %20 لتصل إلـى 21 مليون جنيه، فضًال عن ارتفاع قيمة إيـجـارات عنابر الثالجة بنحو %80 لتصل إلى 2.4 مليون جنيه خالل التسعة أشهر مقابل 3.6 مليون جنيه فى فترة املقارنة، مؤكداً أن جميع ثالجات التخزين بالشركة مؤجرة بالكامل فى ضوء حتسن السوق منذ بداية العام، وزادت مبيعات الشركة %10 خالل فترة التسعة أشهر األولـى من العام املالى احلالى، لتصل إلى 38.5 مليون جنيه، مقابل 35 مليون جنيه فى الفترة املماثلة من العام املاضى.

وكشف «حافظ»، أن الشركة الشرقية الوطنية قررت تأجيل سداد آخر قسط من مساهمتها فى شركة الطاقة للصناعات اإللكترونية إلى مطلع العام املقبل ،2018 وذلـك حلني دراسة املوقف املالى عن العام املالى احلالى ،2017 مبا يطمئن الشركة على نتائج أعمال الشركة اجلديدة.

ومتتلك «الشرقية الوطنية» %18 من رأسمال شركة الطاقة بقيمة 22.5 مليون جنيه والـتـى مت تأسيسها الـعـام املاضى بالتحالف مع بنك فيصل اإلسالمى املالك لـ %82 من رأسمالها بقيمة 102.5 مليون جنيه، وقـد بــدأت الشركة اجلـديـدة فى التشغيل واإلنتاج منذ بداية العام احلالى.

وعن نفق التجميد الـذى أعلنت عنه الشركة فى أغسطس املاضى، قال »حافظ«، إنها مازالت تعد دراسة جدوى إنشائه ولم حتدد حتى اآلن التكلفة املالية للمشروع.

وتعمل »الشرقية الوطنية» فى مجاالت األمن الغذائى، من إنتاج حيوانى وداجنى ونباتى، واستصالح أراٍض وزراعتها، ويبلغ رأسمالها نحو 82 مليون جنيه، مقسماً على 16.4 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات. مؤمن منير

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.