‪»The Grocery shop«‬ للتجارة اإللكترونية تضخ 40 مليون جنيه استثمارات فى 2018

الحسينى: الشركة تخطط للتوسع فى الجونة والشروق والعبور ومدينتى والشيخ زايد توفير 3000 منتج عبر التطبيق بنهاية 2018 وضم 125 موردًا طرح عروض وخصومات على المنتجات بين 10 %30و

Alborsa Newspaper - - NEWS - كرمي صالح

يسعى تطبيق ‪”The Grocery shop“‬

املتخصص فى التجارة اإللكترونية لضخ 40

مليون جنيه استثمارات جديدة خال ،2018

تتوزع ما بني متويات ذاتية من املساهمني بـــاإلضـــافـــة الــــى جــــذب متـــويـــل جـــديـــد من مستثمرين يجرى التفاوض معهم حالياً.

وتخطط الـشـركـة لتنفيذ خطة توسعية باملناطق العمرانية اجلديدة ومنها الشروق والـعـبـور والـشـيـخ زايـــد واجلــونــة، باإلضافة إلى زيـادة أسطول السيارات، مع زيـادة عدد املوردين إلى 125 مورداً، وتوفير 3 آالف منتج بنهاية العام املقبل.

قال تامر احلسينى، املدير العام للشركة، مؤسس ‪،»The Grocery shop«‬ إن شركته تعتزم ضخ استثمارات قدرها 40 مليون جنيه خال العام املقبل، لتنفيذ توسعات الشركة باملناطق العمرانية اجلــديــدة وزيــــادة عدد وحدات أسطولها، واالستثمار فى تكنولوجيا تشغيل التطبيق.

وأضــــاف أن هـــذه االســتــثــمــارات سيكون جـــزءاً منها متـويـات ذاتـيـة مـن املستثمرين بالشركة، كما جترى مفاوضات مع مجموعة مــن املـسـتـثـمـريـن ملـسـانـدتـهـا فــى ضــخ هـذه االستثمارات والتوسعات.

وأشــــار إلـــى أن التطبيق يــقــدم خدماته حالياً فى مناطق التجمع اخلامس والرحاب، وتستهدف التوسع فى الشروق والشيخ زايد والعبور ومدينتى، باإلضافة إلى التوسع فى منتجع اجلونة بالبحر األحمر.

كشف احلسينى، التخطيط لـزيـادة عدد السيارات إلى ما بني 10 و21 وحـدة مبعدل زيـــادة سـيـارة أو سيارتني كـل شهر، ومتتلك الـشـركـة حـالـيـاً مــا بــني 10 ســيــارات «فــان» و«أســكــوتــر» داخـــل محيط منطقة التجمع اخلامس مبدينة نصر.

والـهـدف األسـاسـى مـن تشغيل التطبيق، خـدمـة الـعـمـاء الــذيــن يـواجـهـون مشكات مع «السوبر مـاركـت» فى املناطق العمرانية اجلديدة، وتوفير املنتجات والسلع لهم بشكل سريع وحتى بـاب املنزل وبأسعار مخفضة، مقارنة بأسعار السوق.

أضاف أن حلول التطبيق، تتلخص فى شراء طلبات املنزل من السوبر ماركت، ويتيح التطبيق تلبية الطلب فى أى وقت حسب رغبة العميل، وفى غضون 10 دقائق وحتى 60 دقيقة على أقصى تقدير، ويجرى تقدمي خدمة التوصيل إلى املنازل بسعر 15 جنيها للمشوار الواحد، وتكون مجانية حال طلب العميل منتجات وسلع يتخطى سعرها 500 جنيه، الفتاً إلى أن الفئات املستهدفة بشكل كبير من التطبيق، السيدات حديثات الـزواج والاتى يستخدمن اإلنترنت بصفة دائمة.

وكشف أنـه مت التعاقد مع 50 مـــورداً من كبار العامات التجارية الشهرية داخل السوق املحلى، مرشحني للوصول إلى 125 مورداً قبل نهاية العام املقبل. والهدف من ذلـك توفير املنتجات من خال التطبيق بأسعار مخفضة.

ومن أبرز املوردين املتوافرة منتجاتهم عبر التطبيق، كوكوال وبيبسى و«عافية»، و«الرشيدى املــيــزان»، و«يونليفر»، وامللكة، و«أمريكانا»، و«فـيـتـراك»، وإيطالينو، والمـــارا، وشيبسى، وامللكة وغيرها من العامات التجارية األخرى.

وأضــاف أن الشركة متتلك مخزناً كبيراً فى التجمع اخلامس، لتخزين جميع البضائع واملنتجات لهذه العامات التجارية، وإتاحتها للعميل فى الوقت املطلوب، متوقعاً زيادة عدد املخازن مع خطة التوسعات.

أشار احلسينى، إلى أنه يوجد مخزن خاص بالشركة فى التجمع اخلـامـس، ويتم توريد البضائع بطريقة مباشرة، فى حني تتراوح نسبة التخفيضات بني 10 و ،%15 مقارنة بأسعار السلع واملنتجات املتاحة فى السوق، وتصل التخفضيات إلى %30 عن أسعار السوق حال وجود عروض.. األمر الذى يعد منافسة كبيرة مع الساسل التجارية فى السوق املحلى.

ويوجد حالياً على التطبيق نحو 750 منتجاً والعدد مرشح للزيادة ملا بني 2500 و3000 منتج بنهاية العام املقبل، مشيراً إلى أن السبب فى زيادة عدد املنتجات هو الرغبة فى إتاحة منتجات مميزة بأسعار مخفضة تتناسب مع جميع العماء، وخدمات التطبيق متاحة حالياً جلميع سـكـان التجمع اخلـامـس والــرحــاب، ويـخـطـط فـريـق الـعـمـل للتوسع فــى العبور والشروق ومدينتى والشيخ زايد و6 أكتوبر.

ويـعـمـل التطبيق باللغة اإلجنـلـيـزيـة فى الـوقـت احلـالـى ومــن املتوقع أن يتم تشغيله باللغة العربية خال أيـام، إذ إنه فى املرحلة التجريبية وستجرى إتاحة شراء املنتجات من خاله مطلع .2018

قال احلسينى، إن الهدف من بيع املنتجات أون الين هو تغيير ثقافة العميل، إلقناعه بأن أرخص السلع الغذائية واملنتجات هى املباعة «أون اليـن» وليس الساسل التجارية، وهذا مامت تنفيذ عبر ‪»The Grocery shop«‬ وتقدمي خصومات كبيرة غير موجودة فى السوق.

ولفت إلى أنه سيتم إتاحة عروض على بيع الهواتف ملاركات «سامسوجن» و«آى فون» عبر التطبيق ملدة تتراوح بني أسبوع و01 أيام فقط، جلذب أكبر عدد من املستخدمني.

أشار احلسينى، إلى أن التطبيق مت تشغيله منذ 20 يوماً، وحقق معدالت منو مرتفعة جداً من حيث عدد املستخدمني للتطبيق وطلبات الـشـراء للسلع واملنتجات، مضيفا أن سوق «األون اليـــن» ينمو بشكل رهـيـب فـى مصر وبطريقة غير متوقعة.

وأوضـح أن عدد مستخدمى اإلنترنت فى مصر يتزايد بشكل مستمر شـهـريـاً، األمـر الذى يساعد التجارة اإللكترونية على حتقيق مـعـدالت بيع وانـتـشـار كبيرة جـــداً، مقارنة بالسنوات املاضية.

وحـــول عـامـل املنافسة، قــال ان التطبيق يركز على عامل السرعة عبر تقدمي السلع واملنتجات بأسعار مخفضة عن السوق بنسب كبيرة، واألمـــر الثانى هـو التأكد مـن جـودة اخلدمة املقدمة للعميل بتوصيل الطلبات حتى باب املنزل أو املكان الذى يرغب فيه، باإلضافة إلـى اخلـبـرات التى تتوافر لـدى الشركة فى مجاالت السوبر ماركت والساسل التجارية.

وأشــــار إلـــى أن الــروتــني احلـكـومـى الــذى يسيطر عـلـى إجـــــراءات اسـتـخـراج األوراق واملستندات من رخصة السيارة أو غيرها، يعد من أبرز التحديات التى تواجه الشركة محلياً، مشيراً إلى أن التوسع فى األسواق اخلارجية ضمن خطة العمل، لكنه غير مطروح حالياً ومرهون بالنجاح وحتقيق االنتشار محلياً.

تامر احلسينى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.