»Millensys« للحلول التكنولوجية: نسعى لتمكين األطباء من تشخيص الحاالت عن بعد

Alborsa Newspaper - - NEWS -

أقامت اجلمعية املصرية لألشعة دورتها الرابعة والعشرين بشأن دور احلـلـول التكنولوجية فى التطور الطبى، والتى مكنت األطباء من التشخيص واملتابعة للحاالت عن بعد بنفس الكفاءة.

وأقـيـمـت الـفـعـالـيـات حتــت عــنــوان «مـواضـيـع مختلفة ومتقدمة فى التصوير الطبى» لعدد من األطباء ومبشاركة ما يقرب من 150 محاضراً من جميع اجلامعات املصرية والقوات املسلحة.

ونظمت الـــدورة برعاية جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وشــركــة »Millensys« العاملة فى احللول التكنولوجية والتى تقدم اخلدمات التكنولوجية الصحية وأبرزها احللول التكنولوجية للتشخيص واملتابعة عن بعد.

وتساهم شركة »Millensys« فى احلفاظ على سجالت املرضى بشكل رقمى لتسهيل إيجادها فى وقت قصير وبشكل دقيق.

وقال الدكتور «طارق الدياسطى» رئيس اجلمعية املصرية لألشعة والطب والنووى: إن اجلمعية مهتمة بتنظيم مثل هذه التدريبات والتى تتم على مدار يوم أو يومني ويتم خاللها مناقشة أحـد موضوعات األشعة، ولكن مبناسبة اليوم العاملى لألشعة قررنا عمل محاضرات عامة عن العديد من موضوعات األشعة والتى نقوم من خاللها زيادة بعض املعلومات املهمة لدى الدكاترة بهدف رفع اخلبرات لديهم.

وأكـد أن الهدف من الفعاليات زيـادة التواصل باجلميع سواء بعمل الفاعليات فى املحافظات أو بالقاهرة لزيادة التواصل والتعاون واالستفادة بني اجلميع وأيضاً تقارب وجهات النظر بني املؤسسات احلكومية واجلامعات اخلاصة وكسر أى حواجز بينهم.

وأضــاف «شريف قنديل» املتحدث اإلعالمى لشركة »Millensys« أن احللول التكنولوجية أحد العناصر املهمة للوصول ألفضل وأدق تشخيص للمريض والتقليل من تكلفة طباعة صور األشعة.

وأضــاف أن أحد أهم املزايا التى مت التوصل إليها هـى متكني كـبـار األطــبــاء مـن التشخيص واملتابعة عن بعد للحاالت والتى أدى بـدوره إلى التقاء الدكتور واملريض فى أى وقت ومكان وسرعة عمل الالزم.

وفى نفس السياق أكد دكتور «هانى حافظ» – السكرتير العام املساعد للجمعية املصرية لألشعة أن املحاضرات تناولت العديد من املوضوعات املهمة التى يهتم بها العديد من األطباء من جميع التخصصات فى مجال األشعة والطب النووي، وكان أهمها موضوع احلماية فى األشعة والتوجيهات احلديثة فى استعمال الصبغة، وأخالقيات العمل فى األشعة ورعاية املريض، والتصوير فى الطب الشرعى كاألوراق البحثية وأشعة الطوارئ.

وأكــد هانى، أن اجلمعية مهتمة بـزيـادة عدد املــؤمتــرات واملـنـاقـشـات وعـمـل جلسات حـواريـة وإقامة مثل هـذه املحاضرات مع جميع األطباء والفنيني والعاملني مبجال األشعة.

وشهدت الدورة مشاركة كل من د.محمد العزازى رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، د.فوزية أبوالفتوح عميد كلية طب – جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أ.د.طارق الدياسطى رئيس اجلمعية املصرية لألشعة والطب والنووي، أ.دهانى حافظ – السكرتير العام املساعد للجمعية املصرية لألشعة، وأستاذ األشعة بكلية طب القوات املسلحة، د.سحر سليم املنسق للمدرسة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.