«المصرى الخليجى» يطالب المتحدة للصناعات الغذائية 315.9ـب مليون جنيه

Alborsa Newspaper - - تقارير - كتبت ـــ شيماء البدوى:

طالب البنك املصرى اخلليجى، شركة املتحدة للصناعات الغذائية بسداد مديونية تقدر 315.9ـب مليون جنيه عن طريق دعوى لدى املحكمة االقتصادية، والتى أحالتها للخبير املصرفى ملراجعة الكشوف احلسابية املوقعة بني الطرفني.

قالت مصادر قضائية لـ«البورصة»، إن البنك رفع دعواه منذ عدة أشهر للمطالبة بسداد مستحقاته من الشركة املدعى عليها، والتى بلغت 315.9 مليون جنيه، باإلضافة إلى عائد %12.5 سنوياً، و %1 غرامة تأخير منذ فترة االستحقاق وحتى إمتام السداد، وفقاً لبنود العقد املوقعة بينهما.

تابعت: «وامتنعت الشركة عن السداد رغم حثها ودياً على السداد، كما أرسل البنك إنذارين رسميني على يد محضر بتاريخ 11 و42 أبريل ،2017 ولكن لم تستجب، ما دفعه إلى رفع الدعوى.

ولفتت إلى أنه بعد اطالع املحكمة على املستندات املقدمة، أحالت الدعوى إلى خبير مصرفى تابع لـوزارة العدل؛ لبحث كشوف احلساب واملستندات املقدمة لتقدير املديونية املستحقة، وحتديد جلسة ليتم حسمها خالل الشهر اجلارى.

رفضت محكمة القاهرة االقتصادية دعــوى أقامها البنك املصرى اخلليجى، يطالب فيها شركة سبيك لصناعات البناء املتكاملة 11.6ـب مليون جنيه، بخالف ما يستجد من فوائد حتى متام السداد منذ أسابيع قليلة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.