تأسيس «كايرو كار بارك» ﻹدارة سوق السيارات الجديد على «طريق السخنة»

Alborsa Newspaper - - الصفحة الأمامية - كتب- بدوى شلبى:

«كونكت جروب» تفوز باملزايدة مقابل 105 ماليني جنيه ملدة 20 عاما وترتقب قرار تخصيص اﻷرض

أسست شركة كونكت جروب للتجارة واملقاوالت ،)CGTC( الفائزة مبزايدة إنشاء سوق السيارات اجلديد بطريق العني السخنة، شركة «كايرو كار بـــارك» بالتحالف مــع مستثمرين ﻹنــشــاء وإدارة وتشغيل السوق.

قال زكريا نور، رئيس مجلس إدارة شركة كونكت جـــروب، إن الـشـركـة فـــازت مبــزايــدة إنــشــاء سوق السيارات اجلديد، مقابل 105 ماليني جنيه بنظام حق االنتفاع B.O.T ملدة 20 عاماً.

أوضح «نور» لـ«البورصة»، أن «كونكت» انتهت من إجراءات التأسيس لشركة اﻹدارة، وتترقب أن تنتهى محافظة القاهرة من إجــراءات تخصيص األرض، باالتفاق مع هيئة املجتمعات العمرانية، وجهاز مدينة القاهرة اجلديدة.

أضاف «نور»، أن عقد الشركة مع املحافظة ينص على سداد %1 من القيمة اﻹجمالية للعقد سنوياً، وتزداد قيمة القسط بنسبة %10 سنوياً.

توقع «نـــور»، إنـهـاء اﻹجــــراءات، وتسليم املوقع املخصص للشركة خـالل أسبوعني، على أن تبدأ الشركة تنفيذ املشروع منتصف العام اجلارى.

وتعمل شركة كونكت جروب للمقاوالت والتجارة فى مجال خدمات االتصاالت منذ عام 1989 حتت اسم روزيت كمقاول من الباطن خلدمات االتصاالت.

قال اللواء هانى شينشن، مدير مديرية اﻹسكان مبحافظة القاهرة، إن الشركة تنافست فى املزايدة مع شركتى املتحدة للتوريدات العمومية، وشركة اجلراجات الذكية.

أوضـــح «شـنـيـشـن» لـــ«الــبــورصــة»، أن الـقـاهـرة خصصت 35 فداناً على طريق العني السخنة لنقل السوق احلالى، ويبدأ التنفيذ منتصف العام اجلارى، وتنتهى األعمال آخر .2019

ويضم سوق السيارات اجلديد الذى يقام بطريق القاهرة - العني السخنة جميع اخلدمات املتعلقة بنشاط بيع وشــراء السيارات، مثل فـروع البنوك، ومكتب شهر عقارى، وأماكن انتظار، وجميع اخلدمات الالزمة خلدمة املترددين عليه سواء من الراغبني فى عرض سياراتهم للبيع أو املواطنني الراغبني فى شراء سيارات، ويـدار إلكترونياً وفق أحدث النظم العاملية، ويزود بعناصر احلماية والتأمني.

ولفت إلى أن محافظة القاهرة كانت تسعى حلل مشكلة سوق السيارات احلالى، خاصة بعد أن أصبح أزمـة كبرى تواجه القاطنني فى املنطقة، وإحـداث شلل مرورى تام للحى العاشر مبدينة نصر.

أشار مدير اﻹسكان إلى أن موقع السوق احلالى يستغل فــى إقــامــة مسطحات خــضــراء ومناطق ومتنزهات وحدائق.

صورة أرشيفية لسوق السيارات المستعملة بالحى العاشر بمدينة نصر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.