«موندى» تشترى «الوطنية للصناعات الورقية» مقابل 500 مليون جنيه

Alborsa Newspaper - - الصفحة الأمامية -

استحوذت شركة موندى لصناعة األكياس «بى فى» املؤسسة وفقا لقوانني هولندا على %100 من الشركة الوطنية للصناعات الورقية واالستيراد والتصدير اململوكة ملجموعة من املستثمرين املحليني قبل أيام.

وقـالـت مـصـادر على عالقة بالصفقة إن قيمتها تبلغ نحو 500 مليون جنيه، وتسعى الشركة املستحوذة إلجراء توسعات وضخ مبالغ مالية فى الفترة املقبلة فى ضوء اهتمام «موندي» مبجال الورق وصناعة األكياس التى تزايدت ربحيته مؤخرا.

ولدى الشركة عدد من املنتجات والتى تضم أكياس من ورق الكرافت لتعبئة األسمنت واجلبس ومـواد البناء.

ونشرت «البورصة» فى وقت سابق عن نية «موندى» االسـتـحـواذ على الوطنية للصناعات الورقية وبـدء اجراءات الفحص النافى للجهالة.

وقالت املصادر إن الشركة أنهت األسبوع املاضى االتفاق النهائى مع الشركة الوطنية للصناعات الورقية واالستيراد والتصدير على كامل أسهم الشركة على أن يتم إجراءات نقل امللكية خالل أيام.

ويعد استحواذ موندى للورق هو االستحواذ الثانى بـعـدمـا اشــتــرت فــى ديسمبر املــاضــى بـاالسـتـحـواذ %53.32 من إجمالى أسهم رأسمال شركة السويس لألكياس بسعر 26.01 جنيه للسهم الواحد.

ولـعـب مكتب التميمى ومــشــاركــوه لالستشارات القانونية واملحاماة دور املستشار القانونى للبائع فى حني تولى مكتب زكـى هاشم محامون واستشاريون قانونيون املستشار القانونى للمشترى.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.