3.5 مليار جنيه حصيلة تسويات «الكسب غير المشروع» خالل 4 أشهر

Alborsa Newspaper - - الصفحة الأمامية - كتبت - شيماء البدوى:

حَّصل جهاز الكسب غير املشروع مايقرب مـن 3.5 مليار جنيه للخزانة العامة منذ ديسمبر 2017 وحتى نهاية مارس من العام اجلارى.

وقالت مصادر بـوزارة العدل لـ«البورصة» إن إجمالى عدد طلبات التصالح مع الدولة التى تلقاها «الكسب غير املــشــروع» بلغت 355 طلبا من رموز نظام مبارك ومستثمرين ورجال أعمال حتى مارس .2018

وأضافت أن اجلهاز عقد تسويات وتصالح مع 146 طلبا، وبدء فحص ملفات أصحاب 66 طلبا آخر ملراجعة الذمة املالية ألصحابها، وتنتهى مراجعة تلك امللفات والتحقيق فيها قبل نهاية يونيو املقبل.

ولــم تفصح املـصـادر عـن أسـمـاء مقدمى طلبات التصالح مع جهاز الكسب غير املشروع حلـني انتهاء التحقيقات ومـراجـعـة تقارير الذمة املالية.

وأشارت املصادر إلى أن من ضمن القضايا التى توالها اجلهاز خالل الفترة السابقة هو التصالح مع رجل األعمال حسني سالم عن طريق سداده 5 مليارات 341و مليونا.

وقالت املصادر إن جلنة التصالح والتسوية فى جرائم العدوان على املال العام برئاسة املستشار عادل السعيد مساعد وزير العدل لشئون الكسب املــشــروع متكنت أيـضـاً من استرداد 1.12 مليار جنيه.

وتختص هذه اللجنة بجرائم بعينها تشمل «الـرشـوة واالخـتـالس واالستيالء على املال العام وغيرها من اجلرائم املنصوص عليها فى قانون العقوبات واملعروفة بقضايا العدوان على املال العام».

وذكــرت أن اجلهاز استرد أكثر من 800 فـــدان أراضــــى مـقـابـل تـسـويـات منها 399 فدانا بطريق القطامية - العني السخنة و63 فدانا بالكيلو 56 بطريق القاهرة اإلسكندرية الصحراوى وغيرهما.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.