«السويدى» و«السويس» ترفعان أسعار األسمنت مجددا

الزيادات بني 50 و06 جنيها فى الطن.. والوكالء: لتحريك املبيعات

Alborsa Newspaper - - News -

أعـلـنـت شـركـتـا «الـــســـويـــدي» و«الــســويــس» لألسمنت زيادة أسعار البيع من أرض املصنع، مجدًدا، على أن يتم العمل باألسعار اجلديدة األسـبـوع احلـالـى وتـتـراوح بـني 50 و06 جنيها للطن.

قـــال شــريــف بــاهــر، مــديــر مـبـيـعـات شركة الزهراء لتوريدات األسمنت، إن شركة السويدى لألسمنت رفعت سعر البيع من أرض املصنع بقيمة 50 جنيها فى الطن ليرتفع سعر منتج (العادة) إلى 1000 جنيه فى الطن مقابل 950 جنيًها األسبوع املاضي، و(املقاوم) 1040 جنيًها مقابل 990 جنيًها.

أضـاف أن شركة السويس لألسمنت رفعت سعر البيع بقيم 50 و06 جنيها فى الطن، ليصل سعر (الواحة) إلى 990 جنيًها مقابل 940 جنيًها، و(املقاوم) إلى 1100 جنيه مقابل 1040 جنيًها.

ذكـر أن «السويدي» ستبدأ تطبيق األسعار اجلــديــدة اعـتـبـاًرا مـن الـيـوم األحـــد، فـى حني ستُطلق «السويس» أسعارها اجلديدة اعتباًرا من الثالثاء املقبل.

أشـار باهر، إلى أن الشركات الكبيرة تتجه لإلعالن عن زيادات جديدة خالل األيام املقبلة لبث اخلوف لدى املستهليكن وحثهم على الشراء وكسر حالة الركود.

أضــــاف: «مـــن عــــادات املـسـتـهـلـكـني، إبـــرام تـعـاقـدات على األسمنت فــور إعـــالن شركات اإلنتاج عن زيـادة فى األسعار، أو توقع البعض بالزيادة، والعكس صحيح».

قــال أحـمـد الـعـجـوز، مـديـر مبيعات شركة الوطنية لتوزيع األسمنت، إن وضع السوق حالًيا لن يسمح للمشترين بزيادة التعاقدات حتى وإن زادت األسعار فعلًيا بصورة أعلى.

أشار إلى أن أسعار احلديد تتراجع، وهناك توقعات باستمرارها فى االنخفاض خالل الفترة املقبلة، وبالتالى ال يوجد مبرر الرتفاع أسعار األسمنت.

وقـال عبداهلل عبداملجيد، مدير فرع شركة «آل بـدر لتجارة مـواد البناء» فى القاهرة، إن خـطـة الـشـركـات املتجهة إلغــــراء املستهلكني بالشراء قبل زيادة األسعار لن ُجتدى، خاصة مع اقتراب شهر رمضان.

أضاف أن الفترة احلالية تشهد حصاد القمح الـذى ينخفض فيها مبيعات مـواد البناء، ومع ارتفاع أسعار البيع العام احلالى عن األعـوام السابقة وضعف قدرات املستهلكني عن الشراء، لن يتحسن السوق قبل نهاية شهر يونيو املقبل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.