«القابضة الكيماوية» تطرح مناقصة وحدة «حمض النيتريك» الربع األول من العام المالى المقبل

مصدر: 140 مليون دوالر استثمارات املشروع

Alborsa Newspaper - - News - كتبت - والء جمال:

تستهدف الشركة القابضة للصناعات الكيماوية طرح مناقصة عاملية إلنشاء وحدة حامض النيتريك فى الربع األول من العام املالى املقبل.

قال مصدر بالشركة القابضة، لـ«البورصة»، إن التكلفة االستثمارية إلنشاء الوحدة 140 مليون دوالر قابلة للزيادة، وتستكمل الشركة إجــراءات دراسـات اجلــدارة االئتمانية واحلصول على موافقات جهاز شئون البيئة متهيداً لطرح املناقصة.

أضاف أن الشركة ستقترض نحو 20 مليون يورو من جهاز شئون البيئة لصالح إنشاء الوحدة فيما يتم تدبير باقى التمويل جزء من الشركة القابضة وجزء من بنكى مصر واألهلى ومازالت املفاوضات سارية بشأنه.

وكانت شركة النصر لألسمدة أرجأت طرح مناقصة إنشاء وحدة حامض النيتريك فى العام املالى املاضى 2016 - 2017 لتوقف املفاوضات مع البنك األهلى للحصول على جزء من التمويل ورصدت الشركة فى املوازنة التقديرية فى ذلك العام 800 مليون جنيه، واستهدفت اقـتـراض 534 مليون جنيه من البنوك والشركة القابضة وتدبير 266 مليون جنيه متويالت ذاتية.

أوضح املصدر، أن التكلفة االستثمارية للمشروع تـضـاعـفـت عـلـى إثـــر حتــريــر سـعـر صـــرف اجلنيه اإلجـــراءات االقتصادية التى اتخذتها احلكومة فى نوفمبر من عام .2016

وأوضح املصدر أن شركة الدلتا لألسمدة حققت خسائر بقيمة 431 مليون جنيه فى 8 شهور األولى من العام املالى احلالى مقابل خسائر قدرها 290 مليون جنيه فى نفس الفترة من العام السابق بزيادة %48 نتيجة ارتفاع أسعار املواد البترولية والطاقة خاصة الكهرباء.

تابع أن الشركة حققت 953 مليون جنيه إيرادات نشاط فـى الثمانية أشهر األولـــى مـن الـعـام املالى اجلارى مقابل 540 مليون جنيه فى نفس الفترة من العام السابق بزيادة .%76.5

وحققت الشركة خسائر 505.5 مليون جنيه خالل العام املالى املاضى مقابل 205 ماليني جنيه فى العام السابق له نتيجة فروق العملة وارتفاع أسعار الغاز الطبيعى.

وحققت الشركة إيرادات بقيمة 861.4 مليون جنيه فى العام املالى املاضى مقابل 850 مليون جنيه فى العام السابق له.

%48 زيادة بخسائر «الدلتا لألسمدة» فى 8 شهور

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.