مليون طن تراجًعا فى واردات القمح منذ بداية 2018

Alborsa Newspaper - - News -

تراجعت واردات القمح منذ بداية العام احلالى بواقع مليون طن، ُمتثل نسبة %20.6 باملقارنة مع واردات الفترة نفسها فى العام املاضي.

قالت مصادر فى وزارة الزراعة، لـ«البورصة» إن واردات القمح فى الفترة من يناير املاضى وحتى 20 من شهر أبريل اجلـارى تراجعت إلى 3.76 مليون طـن مقابل 4.73 مليون طـن فى الفترة املقابلة من .2017

أوضـحـت املــصــادر، أن مـا يزيد على %80 من واردات القمح إلى مصر جاءت عبر املنشأ الروسي، فى حني توزعت النسبة املتبقية بني أوكرانيا وبعض املناشئ األخرى، وسط غياب تام للقمح األمريكي.

أوضح محمد سويد، املتحدث الرسمى باسم وزارة التموين، إن الــوزارة لديها مخزوًنا يكفى مدة تصل إلى 3.5 شهر، والوزارة تستورد كميات بحسب احلاجة.

أضـــاف لــ «الــبــورصــة» مـع حـسـاب املـخـزون املتوفر، وبــدء موسم توريد املحصول املحلي، ستغطى الكميات املتاحة فى منتصف شهر يونيو املقبل احتياجات مصر من القمح ملدة تصل 6 شهور تقريًبا.

وبـــدأ مـوسـم تـوريـد القمح املحلى منتصف أبريل احلالي، و جتاوزت الكميات التى تسلمتها احلكومة من القمح املحلى 350 ألف طن املوسم احلالى مقابل 10 آالف طن املوسم املاضى وفًقا لوزارة التموين.

ذكر سويد، أن احتياجات رغيف اخلبز املدعم سنوًيا تصل 9.7 مليون طــن، والــــوزارة رفعت توقعاتها الستقبال املحصول املحلى من 3.75 مليون طـن املـوسـم املـاضـى إلــى 4 ماليني طن املوسم اجلارى.

كانت أخـر مناقصة لهيئة السلع التموينية لتوريد القمح فـى نهاية شهر مــارس املاضى بكميات تصل 475 ألف طن من دولتى روسيا ورومانيا، بواقع من 355 ألـف طن من األولـى 120و ألــف طـن مـن الثانية بسعر 220 دوالر تقريًبا للطن.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.