«السكك الحديدية» تمد التعاقد مع «تاليس» لتجديد خط «القاهرة - بنها»

Alborsa Newspaper - - News -

قررت هيئة سكك حديد مصر مد تعاقدها مع شركة «تاليس»؛ لتجديد اخلط الواصل بني مدينتى القاهرة وبنها، والبالغ طوله 48 كيلومتراً.

ويأتى هذا اإلعالن فى إطار عقد جتديد اخلط الواصل بني القاهرة واإلسكندرية، والذى ينقل أكثر من 25 مليون مسافر سنوياً.

وسيعمل هــذا املــشــروع على حتسني مستوى السالمة املرورية واألمن ليسمح للقطارات بالسفر بسرعة تصل إلــى 160 كــم/ سـاعـة؛ حيث تبلغ السرعة حالياً 120 كم/ ساعة.

ومن املتوقع أن يتضاعف حجم احلركة املرورية، وستزيد كل هذه التغييرات من قدرة نقل الركاب والبضائع عبر اخلط الرئيسى الذى يربط شمال وجنوب البالد من اإلسكندرية إلى القاهرة وصوالً إلى أسوان.

ويتضمن قسم القاهرة - بنها 9 محطات على امتداد 48 كيلومتراً، ويعد واحداً من خطوط النقل األكثر ازدحاماً ضمن شبكة القطارات فى مصر.

وستعمل «تـالـيـس» عـلـى تــزويــد هـــذا القسم بتقنيات أنظمة اإلشارات ذاتها التى يجرى تطبيقها حالياً ضمن قسم بنها - اإلسكندرية.

وسـيـسـهـم اعــتــمــاد أنـظـمـة إشــــارة منسجمة فيما بينها على طـول ممر سكة حديد القاهرة - اإلسكندرية فى متكني سكك حديد مصر من مراقبة وإدارة جميع العمليات احلـرجـة بشكل آمنى على امتداد هذا اخلط ذى احلركة املرورية الكثيفة.

ويعمل التعاقد على توفير كوكبة من تقنيات أنظمة اإلشـــارات اجلـديـدة، مبا يشمل تطبيق 9 أجهزة إلكترونية متشابكة، و11 من نقاط التقاطع واملعدات امليدانية، فضًال عن تأمني الترابط بني جميع األنظمة واملعدات املتواجدة حالياً.

ويشمل العقد اجلديد لـ«تاليس» إصالح أنظمة الـطـاقـة ذات الـصـلـة، وحتـديـث األبـنـيـة التقنية احلالية، وتشييد غيرها من األبنية اجلديدة ضمن عدد من املواقع املختلفة.

وسيتمكن مركز التحكم فى املــرور من إدارة اخلط بالكامل من القاهرة إلى اإلسكندرية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.