«مصر لأللومنيوم» تنهى دراسة إنشاء خط إنتاج جديد مايو المقبل

Alborsa Newspaper - - تداول - كتبت - هاجر مدبولى:

تسعى شركة «مصر لأللومنيوم» إلنهاء الدراسات اخلاصة بإضافة خط إنتاج جديد، بخاليا كهربائية خالل مايو املقبل.

ويستهدف اخلط اجلديد استخالص األلومنيوم بنظام ‪Side by‬ ،side بطاقة إنتاجية 250 ألف طن ألومنيوم على مساحة 350 فدانا، للوصول بالطاقة القصوى للمصنع إلى 750 ألف طن.

وقال مصدر مسئول إن الشركة تخطط لتوجيه الغالبية العظمى من إنتاج اخلط للتصدير لالستفادة من ارتفاع أسعار األلومنيوم عامليا وتوفير العملة الصعبة، وذلك بعد االنتهاء من حتقيق االكتفاء املحلى عبر توريد الكميات املتعاقد عليها حاليا.

وأظهرت املـوازنـة التقديرية لشركة «مصر لأللومنيوم» صـادرات مستهدفة بقيمة 426 مليون دوالر خالل العام املالى ،2019-2018 ومبيعات محلية بقيمة 6.3 مليار جنيه.

وأضـاف املصدر أن وزير قطاع األعمال العام خالد بدوى ورئيس الشركة القابضة للصناعات املعدنية مدحت نافع يتابعان الدراسات اإلنشائية خلـط اإلنــتــاج اجلــديــد، مطالبني بإنشاء اخلــط بأحدث التكنولوجيا املمكنة.

وحصلت الشركة على املوافقة البيئية للمشروع من جهاز شئون البيئة مع ضرورة االلتزام بإقامة التوسعات داخل حدود مجمع «مصر لألملونيوم، مع االقتصار على استخدام الكهرباء والغاز الطبيعى كوقود باخلاليا واألفـــران، وكذلك باإللتزام باحلد من اإلنبعاثات الغازية الصادرة.

وألزمت املوافقة البيئية شركة «مصر لأللومنيوم» بنقل خام األملونيا من ميناء سفاجا فى سيارات محكمة الغلق على أن يتم تفريغها داخل املصنع من خالل خطوط أنابيب وتخزينها فى صومعتني بسعة 25 ألف طن لكل صومعة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.