«شيبسى»: توفير %70 من تقاوى البطاطس محليا

Alborsa Newspaper - - News -

أعلنت شركة شيبسى للصناعات الغذائية، أمس أنها رفعت نسبة االكتفاء الذاتى من تقاوى البطاطس لنحو %70 من احتياجات السنوية للشركة مبا يضمن لها جودة املنتج النهائى.

قالت الشركة فى بيان لها، إنها وفرت %70 من احتياجات التقاوى محلًيا، وإنتاج %100 من البطاطس املستخدمة فى إنتاج الشيبسى من السوق املحلى.

قال تامر مسلم، مدير عام شركة شيبسى للصناعات الغذائية، إن مصر متتلك إمكانات زراعية قوية، لم يتمكن من اكتشافها بالكامل حتى اآلن، وحترص الشركة على تطوير القطاع الـزراعـى عبر توفير التقاوى املحلية بجودة مرتفعة، تُقاوم الظروف اجلوية واألضرار التى قد تلحق بها أثناء النقل والتداول.

أوضــح أن الشركة نفذت برنامج متكامل لتطوير الـــزراعـــة، ومت إجـــراء مجموعة من البحوث العلمية والتجارب امليدانية باستخدام التقنيات احلديثة، ويعد برنامج الشركة فى مصر ثانى أكبر برنامج زراعــى على مستوى بيبسيكو عاملًياً.

يأتى هذا كتطبيق عملى الستراتيجية «األداء الهادف»، والتى تركز على تطوير الفرد، واملنتج والبيئة املحيطة، حيث تعمل الشركة على متكني املزارعني من التقنيات احلديثة، اجلدير

بـالـذكـر، أن األبــحــاث العلمية والـتـجـارب امليدانية استمرت ملدة 4 سنوات اشترك بها 17 مهندساً زراعياً 150و من املزارعني وخبراء زراعة تقاوى البطاطس.

وواجـه املشروع العديد من التحديات، فى مقدمتها إيجاد تربة مناسبة، وتطوير أنـواع جديدة من التقاوى، بخالف توفير فرص عمل مباشرة من خالل التعاقد مع 4 آالف مزارع لشراء إنتاجية 40 ألف فدان.

تامر مسلم

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.