«العربية للطيران» تخطط إلضافة 9 طائرات خالل عامى 2018 2019و

وحدة الشركة فى مصر تضيف الطائرة الرابعة ألسطولها العام الجارى الشركة تركز عىل زيادة الرحالت إىل البحر األحمر خالل الفرتة املقبلة

Alborsa Newspaper - - Logistics - كتب - أحمد سعد:

تـخـطـط الــشــركــة الـعـربـيـة للطيران إلضافة 9 طائرات إلى أسطولها خال عــامــى 2018 و،2019 فـيـمـا تستعد وحدة مصر لضم الطائرة ايرباص 320 ألسطولها خال العام اجلارى.

وقـال عـادل على رئيس مجلس إدارة الشركة، إن إضافة طائرة رابعة جديدة إلــى اسـطـول الـشـركـة مبصر يــدل على ارتفاع حركة الطلب على السفر من وإلى مصر.

لفت إلـى أن متوسط نسبة االشغال بالطائرات بفرع الشركة بالسوق املصري يصل إلى %75 وهى نسبة جيدة على حد وصفه.

وذكـر أن العربية للطيران، تسير 52 رحـلـة أسبوعية بــني مصر واإلمــــارات، إضافة إلى تسيير رحات من مطار برج الـعـرب باإلسكندرية للكويت، وعـمـان، والــريــاض، ومــن مـطـار سـوهـاج الـدولـى إلـى الكويت وجــدة، باإلضافة للرحات الشارتر لشرم الشيخ والغردقة.

ويصل عدد رحات «العربية للطيران مصر» إلى 280 رحلة شهرًيا، تنطلق من أربع نقاط برج العرب، وسوهاج، والغردقة، ومرسى علم إلى مختلف اجلهات.

ولــفــت عــلــى أن وحــــدة مــصــر تعمل على تسيير رحــات مـن أحـد املـطـارات بالعاصمة البريطانية لندن إلى املطارات السياحية بالبحر األحمر.

وأوضــح أن الشركة العربية للطيران مصر استطاعت مقاومة التحديات التى واجهت صناعة الطيران فى مصر منذ ثورة يناير مروًرا باألوضاع االقتصادية ووجود سعرين للصرف داخل السوق املصرى ولم تقم الشركة بتقليص أسطولها أو تخفيض الرحات على الوجهات اخلارجية.

أشاد بوجود سعر واحد لصرف النقد األجنبى بعد قرار تعومي اجلنيه املصرى نوفمبر ،2016 ما أدى إلى انتظام تشغيل شركات الطيران وتشجيعها على استمرار دعـم السوق من خـال ضخ استثمارات جديدة.

وأكد رئيس مجموعة العربية للطيران أنها بــدأت أعمالها مبصر عـام ،2009 واستهدفت منافسة الشركات األجنبية فى حصتهم وليست املصرية فى اطار خططها التوسعية.

ولفت إلى أن من بني أهداف املجموعة خـال الفترة املقبلة، تنظيم رحــات من مصر للسعودية، والكويت، باإلضافة إلى التركيز على الـسـوق السياحى بالبحر األحمر.

أرجع انخفاض حصة الناقات املصرية من أعداد املسافرين مقابل نظائرها من الناقلني األجانب إلى عدة أسباب أبرزها عدم امتاك اسطول كبير من الطائرات، مشيراً إلـى أن حصة الناقلني املصريني تــقــدر بنحو %15 مــن ِإجــمــالــى حركة املسافرين.

ولـفـت إلـــى أنـــه مــن ضـمـن املشكات التى تتواجد بالسوق املصرى عدم وفرة الـطـيـاريـن أصــحــاب اخلـــبـــرات، كـمـا أن القوانني املصرية متنع من االعتماد على طــيــاريــن غـيـر مـصـريـني فـــى الـشـركـات املحلية.

وأشــــار الـرئـيـس الـتـنـفـيـذى ملجموعة «العربية للطيران»، إلى أن الشركة متلك 50 طـــائـــرة، وتـتـسـلـم 3 طـــائـــرات خـال هذا العام، و6 آخرى فى ،2019 تتضمن الطائرات من طــراز إيـربـاص ‪Neo 321‬

اجلديدة

توقع أن يشهد املوسم الصيفى مبصر حركة قوية من السياحة اخلليجية إلى مصر، مضيفا أن الوطن العربى يعتمد على الطيران كوسيلة مواصات رئيسية للتنقل فيما بينها.

ولــفــت الــرئــيــس الـتـنـفـيـذى للشركة، إلـى أن نسبة االشـغـال لشركات العربية للطيران بالوطن العربى نحو ،%80 كما بلغت االرباح 081مليون دوالر خال العام املاضى بنمو %30 عن عام .2016

قـال رئيس مجلس ادارة الشركة، إن الشركة عدلت من أوضاعها عقب تخارج مالك مجموعة ترافكو السياحية، حيث ضمت مساهمني مصريني جـدد بحصة %51 رافضا االفصاح عنهم.

عادل على

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.