«صحارى» تتوقع نمو سوق خدمات البترول بنسبة %20 العام المقبل

Alborsa Newspaper - - Logistics -

توقع محمد ربيع، ممثل مجموعة شركات صحارى املتخصصة فــى احلــلــول املتكاملة خلــدمــات قطاع البترول، منو سوق اخلدمات البترولية فى مصر بنسبة تتراوح من 10 إلى %20 العام املُقبل، وذلك فى ظل حتسن أسعار البترول عامليا، باإلضافة إلى مشروعات الغاز اجلديدة التى تقوم بها هيئة البترول.

لفت إلى أن الشركة تستكمل أعمالها فى حقل ظهر من خالل جتهيز املحطة اخلاصة باحلقل، وذلك عقب مشاركتها فى مرحلة اإلنتاج األولية.

وأضاف فى تصريح لـ«لوجستيك» أن الشركة بدأت أعمالها فى احلقل منذ شهر نوفمبر عام 2017 على أن تنتهى منها خالل عام ،2019 وتعاقدت فى هذا الصدد مع شركات إينى وبتروبل وبتروجيت.

أوضح أن الشركة قدمت خدمات بترولية فى حقل «أتول» الواقع فى منطقة امتياز شمال دمياط البحرية شــرق دلتا النيل الـعـام املـاضـى حتى دخــول مرحلة اإلنتاج، مشيًرا إلى أن شركة صحارى للبترول والغاز تعد إحــدى شـركـات مجموعة صـحـارى وتـديـر عدة حقول فى الواحة، و شمال البحرية و غرب قارون، والزعفرانة.

وتشارك شركة صحارى فى مشروعات االستكشاف اجلديدة من خالل خدماتها املتنوعة، وتعاونت مع شركة «شـل» فى ابتكار حلول متطورة للتنظيف الكيميائى ملعاجلة الرواسب فى محطة األبيض اخلاصة بشركة بدر الدين للبترول بعد إخفاق حميع الشركات العاملية فى إيجاد حلول مناسبة ملعاجلة الرواسب باملحطة.

وقال ربيع إن الشركة تعتزم املشاركة فى معرض للبترول بالواليات املتحدة OTC وذلك لتقدمي خدماتها الكيميائية املتطورة.

ويـــرى أنــه ال يـوجـد فــرق بـن شـركـات اخلـدمـات البترولية املصرية واألجنبية، باإلضافة إلى أن قطاع البترول شهد تطوًرا خالل الفترة األخيرة.

أوضـــح أن الـشـركـة توسعت فـى قـطـاع الكهرباء والبتروكيماويات، من خـالل املشاركة فى األعمال الفنية ملشروعات محطات الكهرباء اجلديدة ومنصات التكرير ومحطات البتروكيماويات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.