رسالن: إتمام االتفاق مع الجهات الممولة لتطوير مصرف «كتشنر» قبل نهاية 2018

Alborsa Newspaper - - الصفحة الأمامية - كتب – محمد فرج:

تسعى الشركة القابضة ملياه الشرب والصرف الـصـحـى، إلنــهــاء االتـفـاقـيـات اخلــاصــة بتمويل مشروع تطوير مصرف كتشنر قبل نهاية العام اجلارى.

وقـال املهندس ممـدوح رسـالن رئيس الشركة لـ«البورصة»، إن االتفاقيات جترى مراجعتها مع اجلهات املمولة وتوقع أن حتسم قبل نهاية ،2018 ويبدأ صرف القرض خالل الربع األول من العام املقبل.

وذكـــر أن املــشــروع يـسـاهـم فــى متـويـلـه بنك االستثمار األوروبى بقيمة 214 مليون يورو، والبنك األوروبـى إلعـادة اإلعمار والتنمية بقيمة 148.3 مليون يورو، ومنحة مقدمة من مرفق االستثمار لدول اجلوار مببلغ 46 مليون يورو، ليبلغ اجمالى التمويالت املخصصة للمشروع004 مليون يورو.

ويقوم املشروع على ثالثة محاور، األول جمع ومعاجلة مياه الصرف الصحي، وإدارة النفايات الصلبة، وإعادة تأهيل البنية التحتية للمصرف.

وذكر أن املشروع يتضمن إعادة تأهيل ما يقرب مــن 24 محطة معاجلة صــرف صحى قائمة، والتوسع فى 6 محطات ملياه الصرف الصحي، وإنــشــاء محطة واحـــدة ملـيـاه الـصـرف الصحي، وإنـــشـــاء أنـظـمـة مـركـزيـة جلـمـع مــيــاه الـصـرف الصحي.

وكذلك تشييد بنية حديثة بالتعاون مع أفضل اخلـبـرات الـدولـيـة، وحتسني األحـــوال الصحية والبيئة لنحو 11 مليون مواطن فى 180 قرية فى محافظات الغربية والدقهلية وكفر الشيخ، ودعم تنقية ما يصرف من مياه واستغاللها بشكل آمن فى الرى والزراعة.

ذكر أن إجمالى املنح والقروض التى حصلت عليها ملـشـروعـات املـيـاه والــصــرف الـتـى يجرى تنفيذها بلغت قيمتها 60 مليار جنيه، والشركة

60 مليار جنيه منحًا وقروضًا ملشروعات قيد التنفيذ

تستهدف زيادة تغطية املياه والصرف الصحى من 22 إلى %60 بحلول عام .2021

وتعمل احلكومة منذ عام 2006 على حل أزمة مصرف كتشنر، حتى أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى تكليفات للحكومة بالعمل على حل هذه األزمــة وتوفير التمويالت الالزمة من قبل املؤسسات الدولية، وهـو ما عملت عليه وزارة االستثمار والتعاون الدولى، مع هذه املؤسسات حلل هذه املشكلة فى اسرع وقت، وقامت بتوفير متويالت بقيمة إجمالية تبلغ 400 مليون يورو.

ممدوح رسالن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.