«التنمية الصناعية» تطرح 60 قطعة أرض بـ«األلف مصنع»

Alborsa Newspaper - - الصفحة الأمامية - كتب - نهال منير وأحمد صبرى:

أعلنت هيئة التنمية الصناعية، التابعة لوزارة التجارة والصناعة، عن طرح نحو 60 قطعة أرض أمام املستثمرين، مبنطقة األلف مصنع مبدينة القاهرة اجلديدة، تبدأ بـ21 قطعة األسبوع املقبل.

قــــال مــصــدر حــكــومــى، إَّن األراضــــى املطروحة فى املرحلة األولى مبساحات 300 متر مربع بسعر 1100 جنيه للمتر؛ حيث مت سحبها من مستثمرين غير جادين باملدينة، خالل املرحلة املاضية. وبــدأت هيئة التنمية الصناعية، يناير

،2017 فى حصر األراضـى الصناعية غير املستغلة، والتى بلغت نحو 4800 قطعة أرض فى عـدد من املناطق الصناعية، وأمهلت املستثمرين لبيان أسباب عدم استغاللها، ومن ثم سحب األراضى من املستثمرين غير اجلادين.

وأضاف املصدر لـ«البورصة»، أَّن الهيئة ستفتح باب احلصول على كراسة الشروط، من 11 إلى 15 نوفمبر املقبل، بسعر 2000 جنيه للكراسة، فضًال عن ضريبة القيمة املضافة.

وأوضــــح أن هيئة التنمية الصناعية ستستقبل طلبات التقدمي من املستثمرين، بداية من األحد 25 نوفمبر إلى اخلميس 29 من الشهر ذاته، متهيداً للبت فيها. وبـــدأت فكرة مدينة األلــف مصنع عام

،2005 عندما أعلن الرئيس األسبق محمد حسنى مبارك، عن مشروع لبناء ألف مصنع بالقاهرة اجلديدة، ضمن البرنامج الرئاسى، ومت تقسيم األراضى إلى مساحات صغيرة حينئٍذ لتتراوح بني 300‬ و‪600 متر مربع لبناء مصانع صغيرة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.