12 رئيسًا أفريقيًا يحضرون مؤتمر الكوميسا 2018

Alborsa Newspaper - - News - كتب - محمد السعيد:

يشارك 12 من رؤساء الدول واحلكومات األفريقية، مبنتدى أفريقيا

2018 التى تنظمه وزارة االستثمار والتعاون الدولى بالتعاون مع الوكالة اإلقليمية لالستثمار التابعة ملنظمة الكوميسا، فى الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر مبدينة شرم الشيخ، حتت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وتضم قائمة املدعوين حلضور املنتدى رؤساء دول النيجر وزميبابوى وتوجو ورونــدا، وعــدداً من قـادة الـدول األخـرى،ومـن املتوقع أن يشارك باملنتدى نحو 3 آالف مدعو بينهم مسئولني حكوميني من مختلف الدول األفريقية، إضافة إلى عدد من رجال األعمال املحليني والعرب واألجانب والصحفيني من جميع أنحاء العالم.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة االستثمار والتعاون الدولى، إن هدف املنتدى فى دورته اجلديدة البناء على جناح منتدى العام املاضى وتسريع مهمتنا اجلماعية لتحقيق منو سريع ومتكافئ ومستدام من خالل تعزيز االستثمار فى القارة.

وأضافت أن املنتدى يسعى لتحقيق التكامل االقتصادى فى القارة السمراء التى يبلغ ناجتها اإلجمالى أكثر من 3 تريليونات دوالر، وحظت أفريقيا كقارة بنمو «فوق املتوسط» مقارنة ببقية دول العالم، وبلغ إجمالى منو الناجت املحلى %3.6 فى عام .2017

وتوقعت أن يستمر النمو فى جميع أنحاء إفريقيا مبا يتجاوز النمو السكانى فى العامني املقبلني، مما ينذر بزيادة دخل الفرد فى العديد من الدول، وأشارت «نصر» يلعب دوراً أساسياً فى ضمان التنمية املستدامة، وإنه لديه القدرة على مواجهة بعض التحديات األكثر إحلاحاً فى القارة.

ويناقش املنتدى العام اجلــارى الفرص االستثمارية فى العديد من القطاعات، خاصة املتعلقة بتطوير البنية التحتية، وتوسيع نطاق التعليم، وتوسيع نطاق الرعاية الصحية، وحتسني األمن الغذائى.

سحر نصر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.