Al Borsa

«كوليرز» تتوقع تحسن نسب اإلشغال لفنادق القاهرة لتصل %65 العام المقبل

-

توقع تقرير صادر من كوليرز إنترناشيون­ال حتسن معدالت عائد الغرف الفندقية مبناطق القاهرة وشرم الشيخ والغردقة واإلسكندري­ة خالل العام املقبل بني 42 و56%، مقارنة بالعام احلالى.

وقال التقرير، إن فنادق القاهرة تتصدر التحسن بنسبة إشغال تصل إلى %65 مع منو عائد الغرف الفندقية بنسبة ،%65 ويليها اإلسكندرية بنسب إشغال %62 ومنو عائد الغرف الفندقية بنسبة .%42 وجاءت فنادق الغردقة فى املركز الثالث من حيث نسب اإلشغال بواقع

%48 مع منو عائد الغرف الفندقية بنسبة ،%59 وهى نفس نسب العائد لفنادق شرم الشيخ، والتى توقعت أن تصل نسب اإلشغال بها إلى .%43

وتوقع التقرير، أن تتأثر فنادق القاهرة واإلسكندري­ة وشـرم الشيخ والغردقة بنهاية العام احلالى من تراجع احلركة السياحية.

ورجــح ان تصل نسب اإلشـغـال فى فنادق القاهرة إلـى %39 وفى اإلسكندرية تصل إلى ،%44 وفى الغردقة %30 وفى شرم الشيخ .%27

وسمحت مصر باستقبال السياحة الدولية بـ3 محافظات تشمل البحر األحمر وجنوب سيناء ومطروح بنسب إشغال %50 من الطاقة االستيعابي­ة للمنشأة بدءاً من يوليو املاضى.

وقال مسئول فى وزارة السياحة، إن نسب اإلشغال السياحى حققت منواً خالل النصف األول من سبتمبر اجلارى، مقارنة أغسطس املاضى جــراء تدفق السياحة املحلية لقضاء عطالت الصيف إلـى جانب منو السياحة اخلارجية.

وكان وزير السياحة واآلثـار الدكتور خالد العنانى قد ذكر أن مصر استقبلت أكثر 250 ألف سائح أجنبى منذ يوليو املاضى.

وقـال التقرير، إن فنادق الـدول العربية تأثرت بشكل ملحوظ العام احلــالــى، لكنها تفترض حـــدوث انـتـعـاش أســـرع فـى أســـواق اإلمـــارا­ت والسعودية.

وقالت إنه من املتوقع أن تستفيد االمارات العربية املتحدة من استضافة معرض اكسبو الذى تقرر إطالقه فى الربع الرابع من العام املقبل.

كما تشير التوقعات الى انتعاش السوق السعودية فى الربع الرابع من العام احلالى ،2020 ومن املتوقع أن تستمر األسـواق فى االستفادة من مبادرات تنشيط السياحة اجلارية واملشاريع العمالقة القادمة، باإلضافة إلى السياحة املحلية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt