Al Borsa

«الرقابة المالية» توافق على طلب «األهلى المتحد- البحرين» لالستحواذ على «باقى أسهم وحدته التابعة بمصر»

- كتبت- فاطمة صالح:

كشفت الهيئة العامة للرقابة املالية عن موافقتها على طلب البنك األهلى املتحد البحرينى وشركة مصر لالستثمارا­ت لالستحواذ على باقى حصة املساهمني األجانب فى البنك األهلى املتحد مصر والتى متثل حصة 14 . 3% ما يعادل 43 مليون سهم.

ومتتلك مؤسسة التمويل الدولية حـصـة %10 مــن األســهــم املستهدفة بـــالـــع­ـــرض، %4.17و حــصــة الـبـنـك األهلى- قطر.

وتقدم البنك األهلى البحرينى إلى هيئة الــرقــاب­ــة املـالـيـة للحصول على موافقة للبنك األهلى املتحد - البحرين وشـركـة مصر استراتيجياً لالستثمار بــعــرض اســتــحــ­واذ رســمــى عـلـى نسبة

%14.52 من أسهم البنك األهلى املتحد مصر بقيمة إجمالية تصل إلـى 1.29 مليار جنيه، ومتثل تلك النسبة اجلزء غير اململوك ملجموعة األهـلـى املتحد البحرينى فى الوحدة املصرية.

ويبلغ سعر العرض املقدم حوالى 29.7 جنيه للسهم الــواحــد، بقيمة إجمالية لعرض الشراء تصل إلى 1.2 مليار جنيه.

وأضـــــاف الــبــيــ­ان، أن شــركــة نعيم للوساطة فى األوراق املالية هى سمسار الصفقة، ومكتب ذو الفقار لالستشارات القانونية املستشار القانونى، فى حني تلعب شــركــة تـنـامـى لـــتـــدا­ول األوراق املستشار املالى املستقل للصفقة.

وألزمت الرقابة املالية مقدم العرض باإلعالن عن عرض الشراء خالل يومني مــن تــاريــخ املــوافــ­قــة عـلـى نـشـر إعــالن العرض، موضحة أن اإلعالن يلزم مقدم الـعـرض بـشـراء حتى نسبة 100% من اسهم الشركة املستهدفة بالعرض وفًقا لشروط األعالن.

وكشفت مــصــادر قريبة مــن عرض الـشـراء االخـتـيـا­رى الــذى قدمه البنك األهلى املتحد البحرينى لالستحواذ على بقية أسهم وحدته التابعة فى مصر، أن الـعـرض يتضمن شــراء حصة ملؤسسة التمويل الدولية فى الوحدة املصرية.

وأضافت املصادر لـ«البورصة» أمس، أن املــفــاو­ضــات بــني اجلــانــب­ــني جتـرى منذ مـدة، خاصة مع اعتزام املجموعة البحرينية بيع كامل املجموعة لصالح بيت التمويل الكويتى.

وأوضحت املصادر، أن املفاوضات بني اجلانبني البحرينى والكويتى تطرقت إلى احلصول على رخصة إسالمية للوحدة التابعة فى مصر.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt