Al Borsa

البنك الدولى يدرس إقراض مصر 641.2 مليون دوالر لتطوير السكك الحديدية

-

يـدرس البنك الدولى إقــراض مصر

641.2 مليون دوالر لتحسني عامل األمان وكفاءة التشغيل بخدمات السكك احلديدية على طول خط اإلسكندرية القاهرة جنع حمادى، وأنه تلك القيمة تشمل تكلفة املشروع بالكامل.

وقـال البنك إن املشروع يشمل عدة مـكـونـات األول هــو حتــديــث اشـــارات األمان على طول خط االسكندرية -جنع حمادى و أنظمة التشابك اإللكتروني­ة (فى املحطات وتركيب معدات إضافية للتحكم اآللــى فـى القطار على جانب الـــطـــر­يـــق حــســب احلــــاجـ­ـــة، وتــطــويـ­ـر املــســار­ات الـتـى حتـتـاج العـــادة تأهيل لتناسب نظام اإلشارات اجلديد.

أضاف ان املكون الثانى يشمل تنفيذ نظام إدارة السالمة واألصول فى سكة حديد مصر يعتمد على األنظمة احلالية

فى سكة حديد مصر، ويهدف إلى إنشاء نظام جلمع البيانات وحتليلها من شأنه متكني اإلحصائيات والتقارير إلبـالغ إدارة املناطق التى حتتاج إلى االهتمام ألن السالمة تتعرض للخطر إذا لم يتم اتخاذ إجـراء للحفاظ على األصـول أو استبدالها.

وذكــر أن املـكـون الثالث هـو تطوير البنية املؤسسية واملوارد البشرية ودعم اإلشراف لقسم اجليزة بنى سويف، فبناء على التحديات و«الـــدروس املستفادة» الـتـى مت احلـصـول عليها مـن ترقيات إشـــارات حتت البرنامج السابق ثبتت أهمية تدعيم السكك احلديدة برأس املـــال البشرى املـؤهـل بشكل مناسب، وكذلك ضرورة تطوير النظام املؤسسى من خالل إدخال التزامات القطاع العام وعقود البنية التحتية متعددة السنوات، وإدخال القطاع اخلاص.

وتوقع البنك عرض مشروع التمويل على مجلسه التنفيذى فـى 29 يناير املقبل، على أن يكون املوقف املبدئى قد حتدد فى سبتمبر املقبل.

ونوه إلى أن ذلك التمويل سيسهم فى إجنــاز ما لم يتم إجنــازه حتت برنامج اعــادة هيكلة السكك احلديدية الذى يحني موعد إغالقه فى ديسمبر املقبل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt