Al Borsa

صندوق »DPI« اإلنجليزى يستحوذ على «أدويا» الشهر المقبل بـ002 مليون دوالر

زىك هاشم مستشارا قانونيا للبائع ومعتوق بسيوىن والحناوى مستشارا قانونيا للمشرتى

- كتب- أحمد فرحات:

يخطط صندوق االستثمار االجنليزى »DPI« لالنتهاء من تنفيذ صفقة استحواذه على كامل أسهم شركة أدويــا للصناعات الدوائية خـالل 3 أسابيع وفقا حلسام طاهر مؤسس ورئيس مجلس إدارة الشركة.

وقـــال طـاهـر فـى تصريحات لــ«الـبـورصـة» إن اجلانبني استأنفا التفاوض من جديد بشأن الصفقة خالل األيام املاضية بعد تقريب وجهات النظر فيما يتعلق بالقيمة اإلجمالية للصفقة.

وأشار طاهر أن املفاوضات الدائرة بني اجلانبني تدور فى إطار استحواذ الصندوق اإلجنليزى على كامل أسهم الشركة، كما انه لن يستمر أحد من أفراد عائلة طاهر املؤسسة للمجموعة فى مجلس

إدارة الـكـيـان اجلــديــد بعد نقل امللكية لصالح الصندوق عند تنفيذ الصفقة.

وأضاف رئيس مجلس أدويا أن القيمة اإلجمالية للصفقة ستبلغ نحو 200 مليون دوالر وهو ما يعادل

3 مليارات جنيه بعد أن توقفت الصفقة بعض الوقت الختالف الطرفني على املبلغ اإلجمالى.

وأوضـــح طاهر أن مكتب الدكتور زكــى هاشم محامون وقانونيون يلعب دور املستشار القانونى لصالح شركة أدويـــا فـى الصفقة بينما استعان صندوق االستثمار اإلجنليزى مبكتب معتوق بسيونى واحلناوى كمستشار قانونيا طرف املشترى.

ومتتلك عائلة «طاهر» %90 من «أدويا» واحلصة الباقية مملوكة لبعض األطباء، ويقع مصنع الشركة فى مدينة العاشر من رمضان على 15 ألف متر، وتصدر منتجاتها التى تزيد عن 250 صنفا ألسواق

أكثر من 33 دولة.

وتأسست «أدويـــا» عـام 1984 من خـالل رجل األعمال حسام طاهر، وتخصصت فى البداية فى الصحة احليوانية، وفى عام 1988 أنشأت مصنًعا

فى العاشر من رمضان لتصنيع األدوية البيطرية، وفى عام 1998 اخترقت صناعة األدوية البشرية.

وتــأســس صــنــدوق »DPI« عـــام ،2007 عبر مجموعة من املهتمني باالستثمار فى أفريقيا، ويدير حالًيا أكثر من 1.5 مليار دوالر، وميتلك حصًصا مباشرة فى نحو 20 شركة تعمل فى أســواق 27 دولة أفريقية، من بينها شركات تعمل فى السوق املصرية.

وكـان »DPI« قد استحوذ على %33.3 من شركة «بى تك» املتخصصة فى جتـارة التجزئة منذ عــدة سـنـوات فـى صفقة بلغت 35 مليون دوالر، أعقبها شراء %51 من املصرية األملانية للمواسير، ثم حصة أقلية بقيمة 45 مليون دوالر فـى شركتى «مـشـروعـى» و«تساهيل» التابعتني ملجموعة «جى بى أوتو».

«طاهر»: لن يستمر أحد من أفراد العائلة املؤسسة للمجموعة فى مجلس اإلدارة الجديد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt