Al Borsa

«إيجى ليس» للتأجير التمويلى تستهدف الوصول بعقودها إلى مليارى جنيه العام الحالى

- كتبت - إيمان محمد:

تستهدف شركة «إيـجـى ليس» للتأجير الوصول بحجم محفظتها من عقود التأجير التمويلى إلــى مـلـيـارى جنيه بنهاية العام اجلــارى، وذلـك بضخ 300 مليون جنيه فى الفترة املتبقية من العام.

وقالت إيان إسماعيل، الرئيس التنفيذى لــلــشــر­كــة، إن إجــمــالـ­ـى مـحـفـظـة األصـــول التراكمية للشركة وصلت إلى 1.7 مليار جنيه منذ بداية نشاط الشركة بعدد 185 عقدا، موضحة أن أكبر القطاعات باملحفظة القطاع العقارى مستحوذا على نسبة %23 منها.

وذكرت أن إجمالى التسهيالت االئتمانية التى حصلت عليها الشركة من البنوك حتى اآلن بلغت 1 مليار جنيه، بالتعامل مع حوالى 7 بنوك. وأوضــحــت أن الـشـركـة تتمتع بعالقات متميزة مع عـدد من البنوك، الفتة إلـى أن الشركة تتعامل مع بنك تنمية الـصـادرات، وبنك مصر، واألهلى، وقناة السويس، والبنك العقارى املصرى العربى، وبنك اإلمارات دبى الوطنى، باإلضافة إلى املصرف املتحد.

وكشفت إسماعيل، عن مفاوضات الشركة احلالية مع بنك مصر، للحصول على تسهيل ائتمانى بقيمة تتراوح بني 300 400و مليون جنيه.

أضـافـت إسماعيل، أن الشركة سجلت

إيرادات تأجير متويلى بلغت 98 مليون جنيه خالل 9 أشهر من العام املالى اجلارى والذى يبدأ فى أكتوبر ،2019 بينما سجلت أرباحا من النشاط بلغت 3 ماليني جنيه.

وأشــارت إلـى أن الشركة تأثرت كجميع الشركات بأزمة كورونا ولكنها اتخذت سياسة العمل من املنزل بالتبادل لتخطى األزمــة، موضحة ان الشركة مستعدة فى حالة انتشار موجة ثانية.

وكـانـت الشركة غيرت شكلها القانونى من شركة ذات مسؤلية محدودة إلى شركة مساهمة مـصـريـة، ويـتـلـك بـنـك التنمية الصناعية حصة ،%99.9 ويبلغ رأس مال املدفوع 250 مليون جنيه.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt