Al Borsa

الوباء يدفع «دويتشه بنك» إلغالق %20 من فروعه فى ألمانيا

-

يخطط«دويتشهبنك»إلغـالق من فروعه فى أملانيا- أى من كل فروع فى ظل مساعيه لتوفير التكاليف واالستفادة من عـــادات العمالء املتغيرة خـالل فترة تفشى جائحة فيروس كورونا.

قـــال فيليب جــوســو، الـــذى يـشـرف على اخلدمات املصرفية لألفراد فى أملانيا، فى حوار أجراه مع وكالة أنباء «رويترز»، إن خفض الفروع من فرع تقريباً فى الوقت الراهن إلى نحو فرع سيحدث بشكل أساسى فى املناطق احلضرية وسيتم بأسرع ما ميكن.

تــأتــى تــلــك اخلـــطـــ­وة فـــى الـــوقـــ­ت الـــذى

يخضع فيه «دويـتـشـه بنك» لعملية إصـالح واسعة النطاق لعملياته العاملية، حيث بدأت اإلصالحات فى عام بعد سنوات من اخلسائر.

وأوضح جوسو، أن الوباء ساهم بشكل أكبر فى تغير املتطلبات املفروضة على اخلدمات االستشارية واألعمال الفرعية، مشيراً إلى أن العمالء، الذين لم يكونوا على درايـة فى السابق باخلدمات املصرفية عبر اإلنترنت، يقومون اآلن بالعديد من املعامالت املصرفية البسيطة من املنزل على أجهزة الكمبيوتر أو اآليباد.

تدير البنوك األملانية بشكل تقليدى عدداً كبيراً من الفروع، مقارنة بتلك املوجودة فى هولندا أو بريطانيا، التى يشعر فيها العمالء براحة أكبر للتعامل مع اخلدمات املصرفية الرقمية.

وأشارت «رويترز» إلى أن البنوك فى جميع أنحاء أوروبا تعيد التفكير فى استراتيجيا­ت فروعها عقب أزمة فيروس كورونا.

وذكرت أن «كوميرز بنك»، منافس «دويتشه بنك» جلـأ مـؤخـراً إلــى إغــالق فــرع من فروعه البالغ إجمالى عددها ألف فرع، كما أنه يفكر أيضاً فى إغالق مئات أخرى من الفروع.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt