Al Borsa

«سبيد ميديكال» تتعاقد مع «مجموعة المدينة» على إدارة معامل بـ«اإلسكندرية»

الشني: فروع «املدينة» تضيف %7 إليرادات الشركة الربع األخري

- كتب- فاروق الهلباوى:

تعاقدت شركة سبيد ميديكال مـع شركة املدينة لطب اإلخصاب ومجموعة املدينة على إدارة جميع معامل التحاليل الطبية اخلاصة التى متتلكها املجموعة فى اإلسكندرية.

ومتتلك مجموعة املدينة مستشفى متكامال للمراة باألسكندري­ة خـاص مبجاالت النساء والتوليد واإلخــصــ­اب املساعد وحـاصـل على شـهـادة اجلـــودة األوروبــي­ــة لعمليات التكميم

)IFSO( ويـضـم عقد الـتـعـاون أيـضـا معمل مجمع عيادات املدينة الطبى املجمع الذى يضم عيادات ألساتذة جامعة االسكندرية فى مختلف االقسام وكبار االستشارين­ي، باإلضافة ملعمل املدينة للتحاليل الذى يعمل مبجال الهرمونات واخلصوبة ويدار بواسطة كبار أساتذة جامعة األسكندرية.

ومــن املـقـرر أن تقوم معامل سبيد بــإدارة معامل املستشفى والعيادات املجمعة ومعمل املدينة على أن تضيف اجهزة أكثر تطورا فى حتاليل الهرمونات والتحاليل بجميع أنواعها.

وقــال محمود الشــني رئيس مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال إن التعاون مع مجموعة املدينة اضافة قوية لتكامل اخلبرات فى القطاع الطبى فى مصر وسيضيف االتفاق ثالثة فروع جديدة ملعامل سبيد فى محافظة االسكندرية وسيضيف إليرادات سبيد ميديكال نحو 7%، خالل العام املقبل على أن تنضم املعامل للشركة مطلع الربع األخير من العام اجلارى، وأضاف أن هناك دراسـات حالية مع مجموعة املدينة الطبية بشأن مشاريع أخــرى مشتركة يكن تفعيلها فى املستقبل القريب.

وأوضح الشني فى تصريحات لـ«البورصة» أن التعاقد يأتى فـى إطــار سياسات الدولة املصرية الراغبة فـى تطوير القطاع الطبى ومساهمة القطاع اخلاص فى تقدمي خدمات طبية متكاملة للمواطنني.

وأكـد الشـني، أن مساهمة «سبيد مديكال» فى شركة «برامي سبيد للخدمات الطبية، متثل إضافة كبيرة للشركة، مع توسعاتها املستمرة خالل الفترة األخيرة.

يــذكــر أن حتـالـفـا يـضـم شـركـتـى «سبيد

ميديكال»، ورجلى األعمال تامر وجيه، وأين صبرى عبداجليد، قد أعلن فى مارس املاضى عــن تـأسـيـس شـركـة بـــرامي سبيد للخدمات الطبية، بهدف إيجاد حلول ملساعدة الدولة للتوسع فى تقدمي اخلدمات الطبية.

ووافق مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال، منتصف الشهر اجلـارى على االستحواذ على أسهم معامل مصر اتـى متتلك 8 فــروع ببنى سويف واملنيل وأطفيح مقابل 10 ماليني جنيه، على أن يتم سداد مليون جنيه، مع توقيع عقد البيع، وسداد باقى املبلغ فى 16 ديسمبر املقبل.

وأقرت اجلمعية العامة غير العادية للشركة فى وقت سابق تعديل املـواد 6 و7 من النظام األساسى للشركة بعد املوافقة على زيادة رأس املال املصدر من 71.32 مليون جنيه إلى 221.8 مليون جنيه بزيادة 150.5 مليون جنيه بواقع

2.11 سهم لكل سهم بالقيمة االسمية 20 قرشاً للسهم، وذلك لالنتقال إلى البورصة الرئيسية.

وبدأ التداول على سهم «سبيد ميديكال» املتخصصة فى املعامل الطبية، فى أبريل من العام املاضى، بعد طرح %25 من رأسمالها، وفـــى مــرحــلــ­ة تــالــيــ­ة انــضــمــ­ت مـؤسـسـات استثمارية ملساهمى الشركة بعد تداولها فى البورصة، فيما تبنت الشركة خطة توسعية بــاالســت­ــحــواذ عـلـى ســالســل مـعـامـل طبية باملحافظات، بخالف إنشاء مستشفى متكامل وعيادات خارجية.

 ??  ?? محمود الشين
محمود الشين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt