«األمل للحاصالت» تحصل على أول استثناء لتصدير الفول بعد «كورونا»

موافقة بتصدير 600 طن لـ 4 أسواق عربية وأجنبية

Al Borsa - - News - كتب- سليم حسن:

حصلت شركة األمل للحاصات الزراعية على موافقة مصلحة اجلـمـارك، لتصدير 600 طن من الفول البلدى العريض، بتاريخ 22 سبتمبر احلــالــى، كـــأول مـوافـقـة استثنائية مـنـذ وقـف التصدير مبوجب قرار وزارة الصناعة فى مارس

2020 مع بداية أزمة تفشى فيروس كورونا. اطلعت «البورصة» على املوافقة الرسمية التى أصدرتها مصلحة اجلمارك لـ«األمل للحاصات»، والتى أصدتها املصلحة مبوجب موافقة رسمية من وزارة التموين قدمتها الشركة للمصلحة.

أوضحت املوافقة على إمكانية تصدير الشركة نحو 600 طن من الفول البلدى العريض إلى 4 أسواق مختلفة هى (املغرب، والعراق، وإيطاليا وإسبانيا)، بتاريخ 22 سبتمبر احلالى.

وفًقا للموافقة، تُصدر الشركة 200 طن من الفول البلدى العريض )مم11( إلى املغرب بواقع 100 طن عبر ميناء دمياط، و05 طن عبر ميناء اإلسكندرية، ومثلها عبر ميناء الدخيلة. تُصدر الشركة أيًضا، 100 طن إلى العراق

بواقع 50 طن عبر اإلسكندرية ومثلها عبر الدخيلة، 200و طن إلى دولة إيطاليا، موزعة على 100 طن عبر ميناء اإلسكندرية وميناء الدخيلة، كما تُصدر 100 طن إلى دولة إسبانيا عبر ميناء دمياط.

حظرت وزارة الصناعة تصدير البقوليات بشكل عــام فـى منتصف مــارس املـاضـى ضمن إجراءات الدولة االحترازية ملواجهة أزمة تفشى فيروس كورونا، وذلك مبوجب نص القرار رقم

194 لسنة .2020 قالت مصادر لـ«البورصة»، إن الشركة حصلت على موافقة رسمية من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لتنفيذ شحن الرسائل عبر املوانئ املختلفة، وذلك بعد تقديها األوراق الازمة من وزارة التموين ومصلحة اجلمارك.

قدمت شعبة احلاصات الزراعية أكثر من طلب لوزارة التموين ووزارة الصناعة، للموافقة على إلغاء قرار حظر التصدير، وذلك الرتفاع الكميات املتوافرة فى السوق املحلى فوق 300 ألــف طــن، مـع اقــتــراب دخـــول مـوسـم اإلنـتـاج اجلديد.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.