Al Borsa

مديرتحرير« »يحصلعلى درجة الدكتوراة مع مرتبة الشرف

-

حصل الدكتور أسامة القاضى مدير التحرير الفنى بجريدة البورصة على درجة الدكتوراة بـتـقـديـر ممــتــاز مــع مـرتـبـة الــشــرف األولـــى والتوصية بالطبع وتبادل الرسالة بني اجلامعات تخصص صحافة من جامعة املنوفية.

وأوصت رسالة الدكتوراة بضرورة العمل على حل املشكالت املتعلقة بحق حرية الصحفى فى الوصول إلى املعلومات، باإلضافة إلى تدريب الصحفيني وتزويدهم باملهارات الضرورية التى تتناسب مـع التكنولوجي­ا احلديثة وأساليب التعامل مع البيانات املتاحة، مبا ميكنهم من العمل على إنتاج قصص صحفية جادة مدفوعة بالبيانات وتقدمي محتوى إعالمى جيد يعيد بناء العالقة بني املؤسسات الصحفية مع اجلماهير.

أظهرت الرسالة وجود عدد من املؤشرات الـتـى تبرهن على أهمية صحافة البيانات بالنسبة ملـواقـع الصحف املصرية رغــم أنها التزال فى طور النشأة فى مصر.

تكونت جلنة املناقشة من االستاذ الدكتور فـــوزى عبدالغنى عميد معهد اإلسـكـنـد­ريـة العالى لإلعالم واألستاذ الدكتور عبداجلواد سعيد ربيع عميد كلية اإلعالم جامعة املنوفية واألستاذ الدكتور رفعت البدرى استاذ الصحافة بكلية اإلعالم جامعة املنوفية.

من جانبه، قال الدكتور أسامة القاضى، إن الرسالة تتناول إحدى الظواهر الصحفية املهمة التى بزغ جنمها فى اآلونـة األخيرة، وازدادت قـوة ونـفـوًذا وأصبحت شائعة االستخدام فى غرف األخبار املختلفة، وهى صحافة البيانات

.Data Journalism

أضاف أن التدفق الهائل فى حجم البيانات واملعلومات على شبكة اإلنترنت أدى إلى ابتكار الصحفيني لطرق وأساليب حديثة تساهم فى تقدميها إلى القراء وعرضها فى أفضل صورة.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt