Al Borsa

«التنمية الصناعية» تبحث مع المحافظات عمليات ترفيق األراضى لطرح 7 مجمعات جاهزة

«الزالط»: تحديد مناطق املجمعات عقب حصر األراىض املرفقة بنهاية األسبوع الحاىل

- كتبت- نهال منير:

تبحث الهيئة العامة للتنمية الصناعية مع املحافظات عمليات االنتهاء من ترفيق وتطوير األراضى الصناعية متهيدا إلقامة 7 مجمعات صناعية جاهزة خالل الفترة املقبلة. وقال اللواء محمد الزالط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن الهيئة بصدد طرح عدد من املجمعات الصناعية اجلـاهـزة، شاملة املـرافـق والتراخيص، بنهاية العام اجلـارى، ويتوقف ذلك على األراضى املرفقة بكل محافظة.

كـانـت نيفني جــامــع، وزيـــرة التجارة والصناعة، أعلنت عن طرح 7 مجمعات صناعية للمشروعات الصغيرة واملتوسطة مبساحات تـتـراوح بـني 45‬ و‪900 متر، مطلع الشهر املقبل.

وأشــار الــزالط لـ«البورصة» إلـى أنه بنهاية األسبوع اجلــارى، وعقب االنتهاء من حصر األراضى املرفقة بكل محافظة، سيتم حتــديــد أمــاكــن طــرح املجمعات السبعة اجلديدة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلف وزارة التجارة والصناعة فى ،2016 بتدشني عدد من املجمعات الصناعية اجلاهزة، شاملة املرافق والتراخيص، بعدد من املحافظات فى كافة أنحاء اجلمهورية ومبساحات مختلفة، لتشجيع املشروعات الصغيرة واملتوسطة، وتوفير فرص عمل للشباب، وتستهدف وزارة التجارة والصناعة طرح 13 مجمعا صناعيا جاهزا بنهاية العام اجلارى.

وذكر الـزالط، أن الهيئة مستمرة فى خطتها لطرح األراضـى الصناعية املرفقة خالل الفترة املقبلة لتشجيع االستثمار الصناعى.

و أشار إلى أنه يصعب حتديد األراضى املقرر طرحها خالل الفترة املقبلة، ويتوقف ذلك على األراضى املرفقة فى كافة أنحاء اجلمهورية، وهو ما تعمل الهيئة على حصره خالل الفترة احلالية.

 ??  ??
 ??  ?? محمد الزالط
محمد الزالط

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt